الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

مايكروسوفت العربية تفوز بجائزة أفضل مساهمة في قطاع التعليم لعام 2004 في المملكة العربية السعودية
تسلّمت شركة مايكروسوفت العربية جائزة أفضل مساهمة في قطاع التعليم لعام 2004، على هامش الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض جايتكس 2004 في دبي. حيث سلم الأستاذ وسام عبد الوارث مدير عام شركة مطوري برمجيات الشرق الأوسط الجائزة إلى الدكتور خالد الظاهر مدير عام شركة مايكروسوفت العربية.
وفي تصريح للدكتور خالد الظاهر بمناسبة فوز شركة مايكروسوفت العربية بالجائزة قال:( بأن شركته أطلقت هذه المبادرة في المملكة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم و هي تعكس تحرك مايكروسوفت العربية نحو الاستثمار في تعليم وتدريب الكوادر الوطنية لبناء مجتمع تقني قادر على تحمل أعباء المستقبل و إيجاد دور فاعل للأجيال القادمة لخدمة وطنها وذلك من خلال تعزيز قدرات المعلمين والطلاب على استثمار طاقاتهم الكامنة من خلال تزويدهم بأحدث تقنيات الكمبيوتر وتدريبهم على كيفية استخدام هذه التقنيات).
و تجدر الإشارة أن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت العربية الأسبوع الماضي في إطار مبادرة (شركاء في التعليم) التي أطلقتها مايكروسوفت عالمياً أواخر العام الماضي.
ويتم بموجب هذه المذكرة تدريب أكثر من ثلاثين ألف معلم و معلمة خلال أربع سنوات على المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي بالإضافة إلى تدريب و تأهيل مديري و مهندسي نظم و معلمين حاسب آلي و مشرفين تربويين للحصول على شهادات مايكروسوفت المعتمدة.
و في مجال بوابة التعليم الإلكتروني تقوم شركة مايكروسوفت العربية بتنفيذ بوابة مايكروسوفت للتعليم الإلكتروني بتوفير نظام (خادم الفصل الدراسي) (Class Server 3. 0) في خمس و عشرين مدرسة في مدينة الرياض مما يتيح للمعلم التواصل مع الطلبة من خلال نشر الدروس و المحاضرات والواجبات و عمل الامتحانات وتقييمها إلكترونيا، كما يتيح لولي الأمر أن يتابع مستوى أبنائه.
كما توفر الشركة المناهج الرقمية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي معززة بوسائل تعليمية تفاعلية.
و أخيراً دعم مبادرة الوزارة لإنشاء مركز متكامل للمعلومات و تأهيل العاملين بتوفير خبراء لإعدادهم.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved