الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th January,2004 العدد : 54

الأحد 26 ,ذو القعدة 1424

لونغورن Longhorn
الإصدار القادم من نظم تشغيل Windows

تم اختيار اسم لونغورن Longhorn للإصدار القادم من النوافذ نظام تشغيل الحاسبات Windows الشخصية وما زال في دور التطوير حاليا وسيتم طرح الإصدار التجريبي official (beta) منه خلال الأيام القليلة القادمة. فبالإضافة إلى جمالية الواجهة التطبيقية مقارنة Windows XP إلا أن الكثير من الجهود التي تبذل لإجراء تغيرات كبيرة في النظام سوف يسفر عنها المزيد من الخصائص والمميزات التي تبعث التشوق إلى هذا المنتج الجديد.
ويوفر النظام خصائص شكلية على سطح المكتب تتعلق بالتعامل مع الملفات والمجلدات وجهاز الحاسب وموارده لم تكن متاحة من قبل. كما يعتمد الإصدار لونغورن Longhorn على نظام رسومي يسمى Avalon يوفر أشكالا ورموزا ثلاثية الأبعاد غاية في الروعة والجمال. ويقدم النظام أيضا الكثير من الحلول الأمنية والتي طالما اشتكى منها المستخدمون.. ويمتاز نظام التشغيل الجديد بتوفير الكثير من الأمن مقارنة بنظام التشغيل الحالي Windows XP من خلال تقنية Palladium security technology والتي تعتمد على تعاون البرمجيات والأجهزة Hardware في تقديم حائط ناري Connection Firewall لمنع الاختراقات أيا كان مصدرها. ويدعم النظام الجديد مفهوم Ehome والذي يتيح المشاركة الفاعلة من قبل أفراد الأسرة لكافة الإمكانيات والموارد الحاسبية المتاحة.
ويقدم دعما لتقنية Smart Display وهي تخدم الوصول اللاسلكي السريع Wireless (Ethernet) Wifiللكثير من الموارد الحاسبية أي أن النظام الجديد سيدعم هذه التقنية بحيث يصبح بمقدرة الشخص الوصول إلى أي موقع من مواقع الإنترنت من مكانه الذي يجلس فيه بغرفة الجلوس دون الحاجة إلى الجلوس أمام شاشة الحاسب الشخصي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved