Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
دكتور .كوم
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

الطلب الهاتفي

 

 
* إعداد: ممدوح الكيلاني

* عند الاتصال بالإنترنت تكون سرعة جهازي (33.6) مع أن سرعة الجهاز 73.1 Centrino Core Duo ماذا أفعل لزيادة سرعة الجهاز، وهل توجد مشاكل في الجهاز، مع أني قمت بعمل فورمات للجهاز لكن الوضع لم يتغير؟

غادة - بريد إلكتروني

إن سرعة الاتصال بالانترنت عن طريق الاتصال الهاتفيDial-Up لن تزيد سرعتها عن 56K في أحسن الأحوال، وفي الأحوال العادية يمكن أن تكون بين 44K إلى 52K.

سنستعرض أهم مشاكل الاتصال بشبكة الإنترنت من خلال الاتصال لهاتفيDial-Up حيث يمكنك البدء بأسهل طريقة بالنسبة إليك:

- حذف اتصال الطلب الهاتفي وإنشاؤه باتصال طلب هاتفي من جديد.

- إذا كنت تملك كمبيوتر آخر يمكنك تجربته على نفس خط الهاتف لحصر المشكلة من خط الهاتف أم من الكمبيوتر أو تجربة كمبيوترك على خط هاتفي.

- إذا كانت المشكلة من جهاز الكمبيوتر فيكون غالبا في تعريف الموديم أو الموديم وذلك لأن التعريف الذي يمكن أن يكون قد تعرف عليه جهازك قد يكون تعريفا قياسيا تم التعرف عليه خلال تثبيت الويندوز، ولتثبيت التعريف المناسب لجهازك يمكنك الدخول إلى موقع الشركة على الإنترنت وتحميل التعريف المناسب للموديم من خلال التأكد من مطابقة موديل الجهاز الذي تقوم بتحميل التعريف عليه لموديل جهازك.

- كما يمكن أن تكون المشكلة في خط الهاتف، فالعوامل التي تطرأ على التمديدات والتفرع لأكثر من خط أو تقادم الأسلاك يؤثر على جودة الاتصال، ولمعرفة مدى جودة الخط يمكنك رفع سماعة الهاتف والتأكد من خلوه من التشويش والعمل على إزالة هذا التشويش، وبهذه الحالة يستحسن استبدال الأسلاك القديمة بأخرى جديدة وإذا كان بالإمكان تمديد سلك داخلي مباشر من مقسم الهاتف الداخلي إلى جهاز الكمبيوتر يكون أفضل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة