Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
اتصالات
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

لسيدات الأعمال فقط!

 

 

كشفت شركة (هيوليت باكارد) عن طراز خاص من كمبيوتراتها الدفترية (أتش بي بافيليون دي في 6000) تحت اسم (أتش بي بافيليون دي في 6200) مستهدفة به سيدات الأعمال اللواتي يبحثن عن الكمبيوترات الدفترية ذات المظهر الأنيق، إذ غطت هيوليت باكارد هذا الكمبيوتر الدفتري بطبقة بيضاء لامعة تتخلّلها مجموعة من الزخارف والخطوط الفضية التي تضفي على بافيليون دي في 6200 مظهراً رائعاً. ولا تقتصر جماليّة هذا الكمبيوتر على مظهره الخارجي، بل إن ما يخبئه في داخلة أكثر إبداعاً وروعة، إذ يعتمد على معالج (إنتل كور تو دو) ثنائي النواة، وعلى بطاقة رسوميات (جي فورس غو 7400) من إنفيديا بذاكرة 256 ميغابايت، وقرص صلب بسعة 120 غيغابايت، وشاشة عرض عريضة بقياس 15.4 إنش، وهو مزود بجهاز تحكم عن بعد خصص له مكان داخل الكمبيوتر الدفنري نفسه في مأخذ (إكسبرس كارد).

يحتوي الكمبيوتر على الإصدار 2.1 من نظام (كويك بلاي) الذي يسمح بالإضافة إلى تشغيل أقراص (دي في دي) وملفات (إم بي ثري) دون إقلاع الكمبيوتر بالوصول إلى مجموعة الصور والفيديو التي تملكها على القرص الصلب.

يوفر بافيليون دي في 6200 بالطبع القدرة على الاتصال بالشبكات اللا سلكية واي فاي حسب المعايير 802.11 (أي - بي - جي)، وهو مزوّد بقارئ بطاقات ذاكرة تدعم خمسة أنواع من هذه البطاقات بما فيها (ميكرو أس دي)، وثلاثة منافذ من نوع الناقل العام، وليكون مناسباً لإجراء المحادثة الصوتية والمرئية عبر الإنترنت زوّدت إتش بي هذا الكمبيوتر بكاميرا رقمية بدقة 1.3 ميغا بيكسل بالإضافة إلى مايكروفون مدمج ومكبرات للصوت من طراز ألتيك لانسينغ.

يعمل الكمبيوتر بنظام التشغيل (ويندوز فيستا هوم بريميوم)، وهو مزوّد ببرنامج نورتن إنترنت سيكيوريتي 2007 بالإضافة إلى برنامج إتش بي فوتوسمارت بريميير. يذكر أن الكمبيوتر متوفر في أسواق الشرق الأوسط.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة