Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
اتصالات
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

هاتف ذكي جديد من سامسونج

 

 

بينما تحوز منتجات apple على اهتمام الكثير من المستخدمين، ينشغل منافسو الشركة الرئيسيون بتصميم أدوات جديدة لخطف الأضواء. فلم يستطيع zune من مايكروسوفت أن يتغلب على iPod كما توقع البعض، ولكن سامسونج مستعدّة لإطلاق هاتف ذكي smartphone جديد تأمل أن يحقق لهدف .

فقد أعلنت سامسونج عن إضافة جديدة إلى حقيبتها من التكنولوجيا الراقية والدقيقة، يقدم مميزّات مشابهة ل iPhone المتوقع طرحه بواسطة شركة Apple، في يونيو بواسطة شركة Cingular. وسيظهر Ultra Smart F700 لأول مرّة رسمياً في مناسبة 3GSM للاتصالات التي سوف تنظم في برشلونة. وفي بيان منشور، قال جيسنج تشوي، رئيس أعمال شبكات الاتصالات لدى شركة سامسونج، أن Ultra Smart F700 مثال جيّد عن كيفية تطور الهواتف النقّالة في المستقبل. وفي الحقيقة، النموذج الجديد يعكس اتجاه الهواتف الذكية smartphone الصاعد نحو الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس. لكن لأولئك الذين ما زالوا يريدون الوظائف التقليدية للهاتف من خلال لوحة المفاتيح، يقدم F700 لوحة مفاتيح Qwerty منزلقة.

وفرة المميزّات

وعلاوة على ذلك، يقدم F700 تقنية vibeTonz، وهي تقنية طوّرت بواسطة شركة Immersion Corporation لتزويد تغذية استرجاعية عن تفاعلات الشاشات التي تعمل باللمس. تم تصميم هذه الميزّة لجعل أزرار شاشة اللمس مثل الأزرار الميكانيكية من خلال إرسال إهتزازات التأكيد عندما يضغط المستعملون مفاتيح التحكم على الشاشة. ويعتبر F700 قياسياً بشكل معقول من حيث الهواتف الذكية المتقدمة، حيث يقدم تقنية البلوتوث وآلة تصوير megapixel 5 مع autofocus. على أية حال، بالنسبة لأولئك المهتمين بالعمل وليس الترفيه، فإن F700 يقدم متصفّح HTML كامل وتطبيقات الإنترنت الأخرى بحيث يتمكن الموظفون المتنقلون دائماً من الولوج إلى خدمات البيانات والبريد الإلكتروني بينما يكونوا في حالة نشاط دائم.

وقال جرينجارت إن وراء هذا المستوى السطحي، من المبكر جداً القول كيف يتم مقارنة F700 حقا مع iPhone أو هاتف Prada لأنهما لم يتم طرحهما في السوق بشكل تجاري بعد. ولأن الشركات المقدمة للخدمات المتنقلة تقوم بدعم تكلفة الهواتف، قد لا يشعر المستهلكون باختلاف كبير في دفاتر الجيب الخاصة بهم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة