Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
جوالنا
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

أداء استثنائي لجوال نسائي

 

 

لمّا كانت أجهزة الجوال على تنوع ماركاتها وموديلاتها ومن ورائها الشركات المصنّعة لها تتسابق على إثبات وجودها والفوز باستحسان المستخدم أملاً في الاستحواذ على الحصّة الأكبر توزيعاً ومبيعاً فإن جوالات كثيرة من الجيلين الثاني والثالث والثالث والنصف المطور تَضع نفسها في حلبة المنافسة على الصدارة، ومن ضمن هذه المجموعات يطل علينا جوال (موتورولا رازر في3) الذي يتميز بأناقة الشكل وجودة البرامج في آنٍ معاً.

المزايا

يُنظر إلى جهاز (الموتورولا رازر في3) على أنه جوّال ماهر ذو أداء استثنائي رائع، توجد بداخله حزمة مهمّة من المواصفات المميزة, من خاصيّة تشغيل الفيديو ونظام البلوتوث اللاسلكي, وكاميرا رقمية ومكبر صوت داخلي وبيت من الألومنيوم إلى غير ذلك من مواصفات أساسيّة يطلبها هواة مثل هذه الأنواع من الجوالات الحديثة.

المواصفات الكاملة

يتميز هذا الجهاز بكونه ثلاثي الموجات 850-900-1800-1900 ميغاهرتز، يحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 5 ميغابايت وكذلك مكبر صوت داخلي وشاشة خارجية 96X80 بكسل بكثافة لونية تبلغ 4ك، أما الشاشة الداخلية فهي 176X220 بكسل بكثافة لونيّة تصل إلى 260ك، ونظام نقل المعلومات يتم عن طريق ال(جي بي آر إس) و(الواب).

ويوفر الجهاز أيضاً وصلة ال(يو إس بي) لنقل الصور والبيانات من جهاز إلى آخر سواء كان جوالاً أو كمبيوتراً، كما أن نظام البلوتوث متوفر بفعاليّة عالية وأيضاً رسائل متعددة الوسائط (إم إم إس) والتي توفرها كخدمة منذ العام الماضي كل من شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، ويتميز (موتورولا رازر في3) بنظام (الإم بي3) الصوتي بدقّة ونقاء عال للصوت، هذا إضافة إلى سائر الخدمات الأخرى التي تتوفر في الجوالات من الجيلين الثاني والثالث.

الملحقات المتوافقة

ويمكن أن يضاف إلى هذا الجهاز من موتورولا عدّة ملحقات وإكسسوارات كتلك التي تستخدم في السيارة أو شواحن السفر أو سماعات البلوتوث اللاسلكيّة التي تتوافق مع التقنية الخاصة المدمجة بالجهاز، ومن ضمن إكسسوارات الجوال الخاصة بالسيارة قطعة (إتش إف 850) والتي تستخدم كشاحن كهربائي موصول بمنفذ داخل السيارة وكذلك قطعة (آي إتش إف 1000) التي تستخدم للغرض نفسه.

ومن شواحن السفر يتوفر كإكسسوارات لهذا الجوال من موتورولا شاحن (سي إتش 700)، أما ما يتعلّق بسماعات البلوتوث اللاسلكية فهناك عدّة أنواع متوافقة منها سماعة (إتش إس 850) وكذلك سماعة أخرى هي (إتش إس 830 هيلمت أدابتر) وسماعة (إتش إس 820) إضافة إلى (أوكلي رازر واير) وهي سماعة بلوتوث ملحقة بنظارة شمسية.

مزايا إضافيّة

ومن سماعات البلوتوث الإضافيّة التي يمكن أن تتوافق مع جهاز (موتورولا- رازر في3)

قطعة (إتش 700) وهي محكمة التصميم, صغيرة وخفيفة الوزن، توفر مدّة 6 ساعات مكالمات متواصلة, و130 ساعة جاهزية استخدام.

وتحتوي أيضاً على زر تحكّم باستخدامات متعددة ذي 3 وجهات للاتصال أولها بدء الاتصال, أو إنهاؤه أو إيقاف الاتصال ووضعية الصامت.

وهناك إمكانية استخدام نظام البلوتوث اللاسلكي في هذه السماعة لمسافة 10 أمتار (30 قدماً)، كما أن نظام البلوتوث فيها يدعم الاتصال السريع.

ويمكن أيضاً استخدام سماعة (إتش 605) مع جهاز (موتورور رازر في3) وأيضاً سماعة (إتش3) التي تعمل وفق نظام بلوتوث 1.2 وأقصى حد للاتصال فيها يبلغ 10 أمتار، وتوفر 8 ساعات للمكالمات المتواصلة و130 ساعة في حالة الاستعداد، ومن مميزات هذه السماعة أن فيها عقاف أذن متحرك (لليمين واليسار) وقابل للإزالة، كما أنها تتميز بإضاءة زرقاء لافتة للانتباه والتي بدورها تضيء عند إرسال أو استقبال أي اتصال إضافة إلى زر متعدد الوظائف لإجابة وإنهاء المكالمات.

ميزة اللون والشكل

فضلاً عن غنى هذا الجهاز بالمواصفات التقنية وكذلك بالإكسسوارات والقطع المصاحبة له فإنه يتميز أيضاً بتصميم انسيابي أنيق ولافت للأنظار وهو متوفر بثلاثة ألوان (الزهري والأسود والفضّي) وقليل السمك يتمتع بمرونة اللمس وسهولة الاستخدام وقدرة مطلقة على التحكم بالأزرار والتمتع بباقي الخدمات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة