Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
أخبارهم
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض- محمد العجمي:

في خطوة جديدة لتعزيز وجودها في المنطقة وبعد أن طرحت جوجل خدمات باللغة العربية شاركت بفاعلية في معرض Cairo ICT 2007 في الفترة من 4- 7 فبراير، وقال شريف اسكندر المدير الإقليمي لجوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إن جوجل ملتزمة التزاماً طويل الأمد تجاه هذه المنطقة الواعدة التي تتمتع بفرص للنمو والتطور.

وفي العام الماضي أطلقت الشركة منتجات ...>>>...

يواصل قسم أنظمة الكمبيوتر لدى توشيبا الشرق الأوسط وإفريقيا تحقيق هدفه بالتفوق على معدل نمو السوق في المملكة، هذا ما أكدته أحدث البيانات التي نشرتها مؤسسة IDC لأبحاث السوق عن الربع الأخير من العام 2006م. وقد بلغ معدل النمو السنوي لمبيعات توشيبا 73% مقارنة مع العام 2005م، أي أنها تتجاوز معدل النمو المتوسط للسوق في المملكة بنسبة 17%، وهو ما يؤكد بقوة مركزها الأول في أسواق السعودية.

وعبّر ...>>>...

تماشيا مع سعيها الدائم لتوفير أفضل الخدمات لمشتركيها وعملائها، قامت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) بتجهيز شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز في قلب مدينة الرياض (والمعروف باسم شارع التحلية) بمعدات لتوفير شبكة اتصال لاسلكية ذات النطاق العريض باستخدام أحدث تقنيات (WiFi) و(WiMAX)، تمكن روّاد مطاعم ومقاهي وزوار الشارع من التمتّع بخدمة الإنترنت مجّانا خلال الفترة التجريبية للمشروع .

وفي هذا الإطار، أشار ...>>>...

بعد أن أصبح من المألوف إجراء مكالمات هاتفية عبر الانترنت، أعلنت شركة سيبجيت لتكنولوجيا المعلومات التي تقدم خدمة (فويس أوفر آي. بي) للاتصالات عبر الانترنت أنها ستتيح لعملائها خدمة الفاكس عبر الشبكة الدولية.

وتتقاضى الشركة 49 سنتا للفاكس الواحد بصرف النظر عن عدد صفحاته بالاضافة إلى تكلفة المكالمة الهاتفية سواء كان الاتصال برقم محلي أو دولي.

وذكرت الشركة أن العملاء الذين يرغبون الحصول على خدمة ...>>>...

شاركت شركة (وصيل) لنقل المعلومات الإلكترونية السعودية في المؤتمر الثاني لأنظمة المعلومات في قطاع الصحة في مدينة دبي مؤخراً، وذلك من خلال ورقة عمل قدَّمها المهندس أحمد البدر مدير إدارة الربط الإلكتروني وخدمة العملاء في شركة وصيل لنقل المعلومات الإلكترونية.

وفاجأت ورقة العمل المقدمة من شركة وصيل القطاع الصحي على مستوى دول الخليج بمدى تقدّم المملكة في عملية ربط مقدمي الخدمات الطبية بشركات التأمين, ...>>>...

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) النتائج النهائية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2006م حيث حققت إيرادات تشغيلية بلغت 6183 مليون ريال مقارنة بـ1662مليون ريال عن الفترة المالية منذ التأسيس (14 ديسمبر 2004م) لغاية 31 ديسمبر 2005م بزيادة 272%.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالعزيز الصالح الصغير: (إن الشركة حققت صافي أرباح بلغت 700 مليون ريال سعودي عن العام المالي المنتهي في31 ...>>>...

* الرياض - وسيلة محمود الحلبي:

كشفت دراسة أجرتها جامعة الملك سعود عن زيادة كبيرة في عدد موظفي شركة أرامكو السعودية المستخدمين للشبكة الداخلية الإنترنت وموقع الشركة على الإنترنت والبريد الإلكتروني وباستخدام تقنيات الاتصال المباشر وتقنيات المؤتمرات عن بعد إضافة إلى الإذاعة الخاصة بالشركة وخاصة عند المقارنة مع إدارات العلاقات في الأجهزة الحكومية وفي المؤسسات الكبرى التي لديها إمكانيات. ...>>>...

وقع خطأ مطبعي في العدد رقم (194) الصفحة رقم (11) فيما يتعلق بالخبر المعنون :

(إلكترولوكس السعوديّة تتعاقد لشراء أنظمة ديتا ستريم)، والصحيح أن الصورة هي للأستاذ عبدالعزيز البكر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (دجي كوم) وليس المدير المالي لشركة إلكترولوكس، فاقتضى التنويه. ...>>>...

من المتوقّع - بعد انتهاء مؤتمر (جي أس أم 3) وهو أحد أكبر المؤتمرات في عالم الاتصالات - أن يتم إعلان أخبار جديدة ستغيّر في صناعة البحث المتعلّق بأجهزة الجوال المحمول.

وتدل المؤشرات إلى أن شركات الاتصالات الكبرى في أوروبا تخطّط لبناء محرك بحث محمول تنافس به أقوى الشركات المتخصصة مثل (ياهو) و(جوجل).

أما الشركات المشاركة في هذا التحالف العملاق فهي (فرانس تيليكوم) و(هولندا تيليكوم) و(هوتشي زون ...>>>...

للتواصل : news@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة