Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
أخبارهم
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 
الإنترنت مجاناً
(الاتصالات المتكاملة) تشارك بتشغيل الشبكة اللاسلكية

 

 

تماشيا مع سعيها الدائم لتوفير أفضل الخدمات لمشتركيها وعملائها، قامت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) بتجهيز شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز في قلب مدينة الرياض (والمعروف باسم شارع التحلية) بمعدات لتوفير شبكة اتصال لاسلكية ذات النطاق العريض باستخدام أحدث تقنيات (WiFi) و(WiMAX)، تمكن روّاد مطاعم ومقاهي وزوار الشارع من التمتّع بخدمة الإنترنت مجّانا خلال الفترة التجريبية للمشروع .

وفي هذا الإطار، أشار نائب رئيس الشركة للعمليات التجارية المهندس وليد محمد العبد السّلام إلى أنّ (هذه الخطوة تعتبر الأولى للشركة في مجال بناء نقاط ساخنة Hot Zones تنفيذا لمبادرة (المدن الذكية) التي أطلقتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، التي من شأنها تسهيل الحصول على خدمات إلكترونية متعددة توفرها الأجهزة الحكومية و المؤسسات الخاصة). وأضاف: (هذا المشروع الرائد يشكّل فرصة ذهبية ل(ITC) لتقديم خبرتها المتميّزة في مجال الخدمات اللاسلكية ذات النطاق العريضBROADBAND WIRELESS للعملاء).

ورأى المهندس العبد السلام أنّ (مشروع (التحلية) يعتبر نقطة الانطلاق في تجهيز عدد من المواقع التي صُنِّفت نقاطا ساخنة في الرياض)، لافتًا الى أنّ (المنشآت الجامعية، الساحات البلدية، أماكن الترفيه والتسلية، المباني التجارية، المرافق العامة، والمجمّعات السكنية هي من المواقع المستهدفة مستقبلا لتجهيزها بهذه الخدمات من قبل شركتنا). وتابع: (نتطلّع هذه السنة إلى ربط العشرات من ال Hot Zones في المملكة بشبكة الاتصال السريع بالإنترنت، وذلك تلبية لتطلعات واحتياجات زبائننا المتنوّعة).

الجدير بالذكر أن شركة الاتصالات المتكاملة ومنذ حصولها على رخصة تقديم خدمات البيانات العامّة في آذار 2005م، اتخذت قرارا إستراتيجيا بالاستثمار في تجهيز بنيتها التحتية الذاتية وبناء شبكة من طراز الجيل القادمNext Generation Network بين وداخل المدن الرئيسية في المملكة واستخدام أفضل التقنيات السلكية واللاسلكية المتوافرة اليوم للوصول إلى عملائها وذلك من أجل تقديم أحدث الخدمات بمعايير عالمية غير مسبوقة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة