Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
تكنولوجيا
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

مزيج من مزايا الدقة والحجم والتصميم
أجهزة عرض قلمية تفاعلية جديدة من (سمارت تكنولوجيز)

 

 

أعلنت (سمارت تكنولوجيز)عن إطلاقها مجموعة جديدة من أجهزة العرض القلمية التفاعلية (سيمبوديوم) (Sympodium) في الشرق الأوسط.

ويشتمل الطرازان (آي. دي 350)(ID350) و(آي. دي 370)(ID370) على كافة الميزات التي تتمتع بها منتجات (سمارت) التفاعلية الأخرى من حيث الجودة والمتانة والقدرة التشغيلية. ويتميز هذان الطرازان بأسطح ملساء ذات حواف مائلة ومنفذين للناقل التسلسلي العام عالي السرعة (USB) والمزيد من الفعالية، كما يرفق معهما أحدث نسخة من برنامج (سمارت بورد 9.5)(SMART Board 9. 5)..

وتعد (آي. دي 350) و(آي. دي 370) أجهزة سهلة الاستخدام تعزز تجربة تبادل المعلومات الرقمية في العملية التعليمية والتدريب والاجتماعات.

ويمكن للعارضين استخدام هذه الأجهزة بكل سهولة من خلال مسك القلم الموصول بشاشة الكريستال السائل (LCD) لتشغيل التطبيقات والتحكم بها وفتح الملفات والكتابة بالحبر الرقمي على هذه الملفات وبرامجها بما فيها شرائح العروض التقديمية (PowerPoint)والمواقع الالكترونية ومقاطع الفيديو.

لأداء والكفاءة

ويجمع طراز (آي. دي 350) ما بين الأداء العالي والشكل الأنيق نظراً لدقة عرضه التي تعادل (1024X 768 إكس. جي. في)(XGV 1024X768) واحتوائه على برنامج (سمارت بورد 9.5). أما الطراز (آي. دي 370) فيوفر صوراً بدقة عالية تعادل (1280X 1024 أس. إكس. جي. أيه)1280X1024 SXGA). وهو مثالي لعرض المعلومات التفصيلية المعقدة.

كما توفر الطرز الجديدة (آي. دي 350) و(آي. دي 370) خيارات عدة لرجال الأعمال والمعلمين بما فيها الدقة العالية والقياس الكبير، حيث تتيح لهم تقديم عروض مؤثرة ومتعددة الوسائط.

الناقل التسلسلي العام

ويتم إيصال هذه الأجهزة بشكل مباشر بجهاز العرض الضوئي وجهاز الكمبيوتر، حيث يتم عرض محتوى شاشة الكمبيوتر على هذه الأجهزة بشكل يتيح مجالاً أوسع للرؤية.

وتسهل أزرار قلم الكتابة الفريدة على المستخدمين عملية تغيير لون الخط أو مسح الملاحظات.

كما توفر الأزرار الوظيفية وصولاً سهلاً لميزات أخرى بما فيها لوحة المفاتيح الظاهرة على الشاشة وقائمة الأدوات وأداة حفظ محتوى الشاشة. ويتيح ذلك للعارضين التحكم بتطبيقات أجهزة الكمبيوتر وكتابة الملاحظات فوق الملفات بالحبر الرقمي وباستخدام القلم الموصول بالشاشة والذي يضمن جاهزية هذه الألواح الدائمة للاستخدام.

وتتيح منافذ (USB) المدمجة بهذه الأجهزة سرعة وسهولة تحميل الملفات والعروض أو ربطها مع مجموعة من الأدوات الملحقة مثل لوحة المفاتيح والفأرة والسماعات وغيرها. من جهة أخرى، تسهل أزرار قلم الكتابة طريقة مبتكرة لتغيير لون حبر الكتابة وإعدادات المساحة والفأرة دون ملء الشاشة بأشرطة الأدوات.

الحبر الرقمي

ويوفر برنامج (سمارت بورد9.5) المبتكر ميزات جديدة تساعد المعلمين والمدربين على إنشاء وإدارة وعرض المحتوى الرقمي على ألواح الكتابة التفاعلية ومنتجات (سمارت) الأخرى.

ويستطيع المستخدمون كتابة وتحرير الملاحظات باستخدام الحبر الرقمي واستيراد وتصدير عروض (بوربوينت)(PowerPoint) التقديمية وتسجيل البيانات والملفات الصوتية وإنشاء عروض تقديمية فعالة.

ويتم ترقية برنامج بشكل منتظم من خلال موقع الشركة الإلكتروني للتحميل مجاناً .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة