Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
تكنولوجيا
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

لتعزيز التجربة السينمائية
إطلاق جهاز للترفيه الرقمي

 

 

أطلقت( نت جير) جهاز الترفيه الرقمي( إي. في. أيه 700) EVA700) وأول وصلة للوسائط الرقمية( DMA) تعتمد تقنية( إنتل فيف)( Intel Viiv)، التي تم تصميمها لإيصال أجهزة الكمبيوتر الشخصية بأنظمة الترفيه الرقمي المنزلي. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تحسين التجربة السينمائية المنزلية من خلال إتاحة المجال أمام المستخدمين لإيصال محتوى الوسائط الرقمي إلى أجهزة التلفزيون بواسطة الشبكة المنزلية.

وقال أحمد زيدان، مدير المبيعات في( نت جير الشرق الأوسط):( أصبح بإمكان المستخدمين التمتع بملفات الترفيه الرقمي من مقاطع الفيديو والصور والموسيقى بكل سهولة من خلال أجهزة التلفزيون ولم يعد ذلك حكراً على تطبيقات الإنترنت أو أجهزة الكمبيوتر.

ويتميز كل من جهاز الترفيه الرقمي والموجهات اللاسلكية المتوافقة مع تكنولوجيا( إنتل فيف) بشكلها الأنيق وسهولة استخدامها وموثوقيتها).

وتعتبر تكنولوجيا(إنتل فيف) أحدث ما تقدمه شركة( إنتل Intel في مجال الترفية المنزلي باستخدام أجهزة الكمبيوتر، وهي تهدف إلى إتاحة المجال للمستخدمين لإدارة ومشاركة والتمتع بتشكيلة متنوعة من الأفلام والبرامج والموسيقى والألعاب والصور. ويتيح جهاز الترفيه الرقمي لمشاهدي التلفزيون الوصول لمقاطع الفيديو الرقمي والموسيقى والصور المخزنة على أجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع تقنية( إنتل فيف) عبر الشبكة المنزلية. كما يدعم هذا الجهاز الخدمات والتطبيقات من خلال تقنية)إنتل فيف زون(( Intel Viiv Zone)، التي تتيح خيار طلب توفير المحتوى الرقمي عبر الإنترنت بما فيه الموسيقى والفيديو والخدمات المعلوماتية والألعاب والعروض التلفزيونية والعرض الكامل للأفلام وغيرها من مواد الترفيه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة