Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
إبحار
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

النصر .. في النت

 

 
* اعداد: وليد الشهري

إدارة نادي النصر السعودي قامت مؤخراً بتدشين موقعها الرسمي على الإنترنت بأعلى وأحدث التقنيات التي توصلت إليها إبداعات التصميم الاحترافية. الموقع يعد الموقع الرسمي بعد كثرة المواقع النصراوية على الشبكة، فكان هذا الموقع هو الموحد بين كل هذه المواقع المختلفة الذي تأمل من خلاله إدارة النادي أن يكون السبب في جمع شمل محبي ومشجعي (العالمي) على الشبكة الإلكترونية لطرح جديدهم ومقترحاتهم التي تهدف إلى تطوير النادي والعودة به إلى منصات التتويج.

الرمز (أزرق وأصفر)

اللونان الرئيسيان في شعار الفريق الكبير هما الأزرق والأصفر اللذان نجح مصممو هذا الموقع في توظيفهما بشكل رائع ليخرج الموقع بشكل جميل جداً.. وتبدو بصمات الاحتراف واضحة جداً في تصميمه، حيث تجد بعض اللمسات الفلاشية على بنر الموقع التي أكسبته جمالاً واضحا بالإضافة إلى إطار شريط الأخبار المميز الذي يعتلي الصفحة بشكل مميز ويضم جديد النادي من الأخبار التي يهتم بها محبوه. الموقع يحمل الكثير؛ فهناك قائمتان الأولى منسدلة والأخرى عرضية أسفل ترويسة الموقع، حيث يمكنك الاطلاع على كلمة رئيس النادي وتاريخ إنجازات العالمي بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى كصور من داخل النادي ونبذة مختصرة عن مؤسس النادي. أما فيما يخص القائمة المنسدلة الجانبية فقد خصصت لكل ما يتعلق بالنادي من أخبار وحوارات ومقالات والأنشطة الرياضية الخاصة بالنادي والكثير من الخيارات الأخرى التي تهم عشاق الأصفر.

وضوح دقة التفاصيل

في الحقيقة الموقع يحمل الكثير الذي حاولنا جاهدين أن نختصره في هذه الزاوية؛ نظراً إلى تميزه. وما يلفت الانتباه هو دقة تنظيم الخيارات المتعددة في الصفحة الرئيسية التي من خلال تنظيمها أصبحت سهلة الوصول من قبل الزائر، فسلاسة التصميم في الموقع وجدولة المواضيع حسب الأهمية أكسبتاه تميزاً عن غيره من المواقع. وتجد في الصفحة الأولى أهم الأخبار السريعة عن النادي وعلى يسارها تماماً هناك نافذة خاصة بتسجيل دخول أعضاء الموقع. ويبدو أن المسؤولين في الموقع قد وضعوا نصب أعينهم توفير جميع وأبرز الخيارات للزائر في الصفحة الأولى.. فستجد جديد لقطات الفيديو للاعبي النادي المميزين، كما ستجد جديد المقالات التي كتبت عن النادي ونافذة خاصة بعرض أهم أهداف النادي في جميع المسابقات المختلفة محلياً وخارجياً.. كما يوجد جدول يوضح ترتيب الفريق في جميع المنافسات التي شارك بها وصورة لهدافي النادي في مختلف المسابقات. وإذا كنت تريد رؤية بقية مواقع النادي الخاصة على الإنترنت ستجد نافذة تجمع أهم المواقع المعتمدة من قبل النادي على اليمين وأسفل منها ستجد نافذة تصويت يتساءل عن رأيك في الموقع الجديد للنادي.

منتديات العالمي

منتدى رائع بكل ما تعنيه الكلمة، منظم ومصمم بشكل احترافي، ولم يقتصر على الشؤون الرياضية بل تجاوزها ليحمل مضمونا أشمل وأعم. وقُسّم إلى: أولاً المنتديات الرياضية: ويختص بكل ما يتعلق بنادي النصر ونبض الشارع النصراوي بالإضافة إلى شؤون النادي الأخرى. وثانياً قسم المنتديات الثقافية والاجتماعية: ويختص هذا بعدة أمور ثقافية وأدبية وإسلامية. وثالثاً قسم المنتديات التقنية والفنية: ويختص هذا القسم بكل ما يتعلق بالأمور التقنية والمواهب المختلفة في التصميم والبرامج وغيرها الكثير. وأخيراً قسم الأرشيف: وهو قسم خاص بأرشفة جميع الأمور المتعلقة بالنادي من أقوال الصحف والصور والأخبار وكل المجالات والأنشطة المختلفة.

ويمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي: http://www.nassr.com/home/inde x.aspx


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة