Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
بصمة الخروج
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 
* الولايات المتحدة الأمريكية- سان فرانسيسكو:

بيل جيتس المدير التنفيذي السابق ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت العالمية والرائدة في مجال البرمجيات يتقدم الحضور إبان افتتاح مؤتمر (RSA) العالمي بمركز (وسكوني) بوسط مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. ومؤتمر (RSA) هو أكبر مؤتمرات العالم التي تختص بمناقشة أمن وحماية أجهزة الكمبيوتر والبرامج الحديثة. ...>>>...

قرأنا مؤخراً عن قيام جوجل وياهوو ومايكروسوفت باتحاد قوي فيما بينهم وإرسال مذكرة احتجاجية للحكومة الأمريكية تطالب فيها الحكومة بالتحرك في وجه الحكومات الأجنبية والوكالات الأجنبية التي كثرت مطالبها لكل من الشركات التي سبق ذكرها في سبيل الكشف عن هوية صاحب حساب أو بريد إلكتروني في أي من مواقع الشركات السابقة.

لكن يبقى السؤال الأهم وهو متى يكون هذا الطلب قانونياً ومسموحاً به بحيث يمكن للشركات أن ...>>>...

* حوار - حمد العنزي:

عبدالرحمن الرقراق أحد الوجوه الفنية المعروفة، وهو شخصية مألوفة ومحبوبة، وله جمهوره ومحبوه في كل مكان.. حاورناه في هذه المساحة لنقف على كيفية تعاطيه مع التقنية وخصوصاً الطرز الحديثة للهاتف النقال، فكان خفيفاً وصريحاً كعادته كما ستقرأون خلال الأسطر التالية..

* هل أنت ممن يحرصون على مواكبة جديد الجوال واقتنائه.. وما نوع جوالك الآن؟

أنا أحرص على اقتناء الجوال الذي يقوم ...>>>...

منذ ما يقرب من 150 عاما لم يكن الأمر يعدو أن يكون نظرية قالها عالم ذو بصيرة لكن باحثين تمكنوا الآن من صنع محرك متناهي الصغر يمكن أن يؤدي إلى صنع آلات جزيئية لا يمكن رؤيتها إلا بالميكروسكوب. وتخيل عالم الفيزياء الاسكتلندي جيمس كلارك ماكسويل في أول الأمر جهازا لا يتعدى حجمه حجم الذرة سمي (شيطان ماكسويل) في عام 1867. وجعل علماء في جامعة أدنبره هذا حقيقيا.

وقال ديفيد لي أستاذ الكيمياء في الجامعة: ...>>>...

للتواصل : print@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة