Telecom & Digital World Magazine Sunday18/03/2007 G Issue 200
اتصالات
الأحد 28 ,صفر 1428   العدد  200
 
نوكيا تقدم الخدمات الإعلانية النقّالة

 

 

أعلنت نوكيا عن خدمتين جديدتين مؤخراً لمساعدة شركات الهواتف النقّالة والمسوّقين لتحقيق إمكانية الإعلان على الهواتف النقّالة.

وبينما تنظر شركات الهواتف النقّالة نحو عرض خدمات بيانات أكثر على شبكاتها، فإنها تدرك أن هناك الكثير من المال يمكن تحقيقه من خلال الإعلان باعتباره قناة جديدة للعائدات التي يمكن أن توازن الخسائر الجسيمة التي يواجهونها في أعمالهم التجارية الخاصة بخدمة الصوت.

كما ينظر المشغلون إلى الإعلان أيضاً كوسيلة لدعم المحتويات المبتكرة الجديدة. وطبقاً لشركة أبحاث السوق Informa Telecoms AND Media فإن المعلنين سينفقون أكثر من 11 بليون دولار بحلول عام 2011 على التسويق النقّال.

ويمكن للمشغلين أن يحصلوا بحدود 50 بالمائة من هذا الإيراد الإعلاني خلال التفاوض على الصفقات مع مالكي المحتوى الاعلاني.

وتعتقد نوكيا أنّها تستطيع مساعدة المشغلين والمعلنين للحصول على هذه الإعلانات على الهواتف النقّالة.

وقال توم هينريكسون، مدير خدمة الإعلان في وحدة عمل نوكيا الصاعدة في بيان (بينما يناضل المعلنون من أجل الوصول إلى أهداف شخصية من خلال أجهزة الإعلام التقليدية مثل المطبوعات والتلفزيون، أصبح الإعلان النقّال قناة جذّابة جداً للعلامات التجارية).

خدمة إعلان نوكيا، وهي الأولى في الميزّات الجديدة، هي نظام لتبسيط عملية الإعلان النقّالة التي تدعم وتدير دورة حياة حملة الإعلان بالكامل.

إن الخدمة مبنية حول مجموعة ناشري المحتويات الذين شكّلوا شبكة الإعلان النقال.

كما أنها تستخدم أيضاً تكنولوجيا طوّرت في نوكيا التي سوف تستعمل لنشر وإدارة وتحسين حملات الإعلان النقّالة.

وقالت الشركة إن خدمة إعلان نوكيا تنطلق هذا الأسبوع في أوروبا وستكون متوفرة عالمياً في النصف الثاني من 2007م.

قدّمت نوكيا أيضاً Nokia Advertising Gateway، وهي خدمة لناشري المحتويات من الغير ومجمعي الإعلان التي تسمح لهم بتوجيه الإعلانات الموجّهة إلى الهواتف النقّالة.

وتربط الخدمة الإعلانات بتطبيقات الوسائط الإعلامية المعينة مثل قراءة محتويات الصحف الرقمية، ومشاهدة التلفزيون، الاستماع إلى الموسيقى أو النظر إلى الاتّجاهات على الخرائط.

وسوف يكون جزء رئيسي من الخدمة كتابة التقارير سهلة الاستعمال وأدوات علم التحليل للناشرين لإدارة عائد استثمار معلنيهم. وقالت نوكيا إنّها ستقدّم العديد من تجارب خدمة بوّابة الإعلان الجديدة خلال الأشهر القليلة القادمة. الخدمة ستكون متوفرة تجارياً في النصف الثاني من 2007م.

وقال ماثيو سنيدر، رئيس تنمية الأعمال وبرامج الوسائط الإعلامية والإعلان والعمل في بيان (يجب التفكير في البوابة على أنها محطة تقدم خدمة شاملة بذكاء).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة