Telecom & Digital World Magazine Sunday18/03/2007 G Issue 200
اتصالات
الأحد 28 ,صفر 1428   العدد  200
 
سيسكو تحول برامج اتصالات إلى برامج متنقلة

 

 

أفادت شركة سيسكو مؤخراً أن رفع الكفاءة الأخيرة لبرامج اتصالاتها الموحّدة سيمكّن المستعملين من الولوج إلى مجموعة كاملة من الميزّات على الأجهزة النقّالة.

وقد نجحت برامج الاتصالات من إنتاج الشركة حتى الآن على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ولكن ليس في الأجهزة النقّالة. والآن مع رفع كفاءة البرمجيّات، سيتمكن مستخدمو الهواتف النقّالة من الولوج إلى كافة مميزّات الاتصالات الموحّدة، بما في ذلك دليل الشركة. كما سوف يتمكنون من تصفح المعلومات الموجودة، التي تستطيع إعلامهم إذا كان هناك زميل على الهاتف أو متوفر للدردشة. هذا وتمكّن البرمجيّات الجديدة المستخدمين أيضاً من مشاهدة البريد الصوتي في بريدهم الإلكتروني. وتتضمّن هذه البرمجيّات ميزّات جديدة أيضاً صمّمت خصيصاً للهواتف النقّالة، مثل الاتصال التلقائي بمكالمات الهاتف المجدولة والإغلاق التلقائي لجرس الهاتف النقال عندما يقول تقويم المالك انه في اجتماع.

وفي الإطلاق الأول للبرمجيّات المتوفر هذا الربيع، سوف يعمل نظام الاتصال النقال الموحد الجديد على الهواتف الذكية التي تعمل وفقا لنظام Microsoft Windows Mobile أو Symboian OS أو نظام تشغيل Blackberry . وقالت سيسكو: إنّها ستمدّد البرمجيّات قريباً لتعمل مع هواتف (الميزات) التي تستخدم تطبيقات التطوير مثل Qualcomm6s BREW .

فالخدمات النقّالة هي الخطوة المنطقيّة القادمة في تطور منتجات اتصالات سيسكو الموحّدة بينما تصدر شركات أكثر أجهزة نقّالة إلى موظفيها في محاولة لجعل قواهم العاملة أكثر إنتاجاً. وقال أليكس هادين بويد، مدير الاتصالات الموحّدة النقّالة في الشركة: (نرى مزيداً من الشركات التي تعطي أجهزة نقّالة إلى الموظفين، وليس فقط المديرين التنفيذيين هم الذين سيكون لديهم أجهزة BlackBerry بعد الآن. فالمديرون من المستوى المتوسط والموظفون الآخرون أيضاً سيكون لديهم هذه الأجهزة). وما زالت سيسكو تحصل على معظم دخلها من المحولات والمفاتيح التي تشغّل برامح IP عبر شبكات الشركات والإنترنت. لكن الشركة تتابع العديد من الأسواق الجديدة، مثل الخدمة الهاتفية والفيديو، على مدى السنوات القليلة الماضية لإيجاد أسواق النمو الجديدة. حتى الآن، أثبتت الاتصالات الموحدة أنها الفائزة وبالرغم من أنّ المبيعات تبدو قوية من خطّ المنتج هذا، إلا أن الشركة ستواصل التنافس ضدّ بعض المنافسين العتاة، مثل مايكروسوفت، التي تعمل مع شبكات Nortel الصوتية الشهيرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة