Telecom & Digital World Magazine Sunday18/03/2007 G Issue 200
أخبارهم
الأحد 28 ,صفر 1428   العدد  200
 

هيئة الاستثمار تدعو البريطانيين إلى صناعات المعرفة

 

 

دعا عمرو الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، خلال اجتماع عقده مع الأمير اندرو - دوق يورك، الذي قام بزيارة السعودية مؤخراً، الشركات البريطانية للاستثمار في قطاعات الصناعات القائمة على المعرفة، مشيراً إلى أن معدل ما يستحوذ عليه البريطانيون من تراخيص المستثمرين الأجانب يبلغ 3.5 في المائة.

وأشار الدباغ إلى أن فرص الاستثمار في الصناعات القائمة على المعرفة داخل السعودية وفيرة، من بينها تقنية المعلومات والصحة والتعليم وعلوم الحياة، موضحاً أن الشركات البريطانية لديها خبرة واسعة في هذا الصناعات بجانب أنها تمثل قطاعاً استثمارياً واعداً مع تشجيع الهيئة للشركات العالمية على الاستثمار فيها.

وأطلع الدباغ الأمير أندرو على نشاط الهيئة ودورها في تشجيع الاستثمار، فضلا عن الفرص الاستثمارية المتوفرة، في الوقت الذي أكد الأمير أندرو لي أنه سيروج لهذه الفرص في لجنة الاستثمارات في بلاده.

كما قام محافظ الهيئة بالتعريف بالمدن الاقتصادية المتكاملة في مناطق السعودية المختلفة، التي يتم تأسيسها بالاعتماد على المزايا النسبية المتعددة المتوافرة في كل منطقة ونقاط القوة، التي يتمتع بها الاقتصاد السعودي كأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، والمقومات المتوافرة والمرتبطة بكون السعودية هي عاصمة الطاقة في العالم، وحلقة الوصل بين الشرق والغرب، ومدخل للأسواق العالمية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة