Telecom & Digital World Magazine Sunday18/03/2007 G Issue 200
أخبارهم
الأحد 28 ,صفر 1428   العدد  200
 

(تجاري) أول سوق إلكترونية تحصل على شهادة الجودة العالمية (الأيزو)

 

 

أعلن في دبي أن (تجاري) سوق التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة، أصبحت السوق الإلكترونية الأولى في العالم التي تحظى بشهادة المعايير العالمية للجودة (الأيزو 9001:2000). وقد تم تكريم (تجاري) بشهادة تقدير الجودة (الأيزو 9001-2000) إثر التزامها بالجودة وأفضل الممارسات المتبعة ضمن عملياتها.

وقامت شركة لويدز المحدودة لضمان الجودة LRQA بإجراء تدقيق شامل لتقييم مدى التزام تجاري بالأسلوب النظامي العالمي لإدارة أعمالها. وفي معرض تعليقه على الموضوع قال عمر حجازي، الرئيس التنفيذي لتجاري: لقد أورد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال مراسم الإعلان مؤخراً حول إستراتيجية دبي حتى عام 2015، أن الممارسات الفضلى في مجالات الإدارة والجودة والتميز والابتكار، هي المعايير التي تحدد قدرة الدول والمجتمعات والشركات والخدمات والصناعة على البقاء والازدهار والمنافسة في هذه القرية الكونية والسوق العالمية الواحدة، وتجاري تنضوي كلياً تحت هذه الرؤية؛ إذ تعد الجودة ضمن عالم الأعمال في يومنا هذا، عاملاً مهماً جداً لزيادة حدة التنافس، ومن هنا فإنه يتوجب على جميع الشركات تبني المعايير العالمية الخاصة بالجودة. وبحصولنا على شهادة تقدير الجودة (الأيزو 9001- 2000) فإننا فخورون جداً بأداء دور مهم والمساهمة في ارتقاء دبي لتصبح مركزاً للتميز في المنطقة.

وتمثل شهادة (الأيزو 9001:2000) معياراً دولياً مهماً لجودة إجراءات الأعمال، إذ توفر الشروط الرئيسية لأنظمة إدارة الجودة لدى الشركات. وتمثل شهادة (الأيزو 9001:2000) عاملاً مهماً للشركات التي تدير أعمالها على الصعيد الدولي، كما أنها توفر فوائد جمة على صعيد الإنتاجية ومستوى الخدمات للشركات التي تلتزم بمعاييرها.

ومن ناحيته قال باسم عبيد، المدير العام لشركة لويدز لضمان الجودة LRQA في الشرق الأوسط وإفريقية: اكتسبت (تجاري) بحصولها على شهادة (الأيزو 9001:2000) تقديراً عالمياً مميزاً يبيّن للشركات الأخرى كيف تمكنت تجاري من الالتزام بأرقى المعايير المتبعة. وينظر إلى هذه الشهادة بشكل متزايد كشرط مهم من أجل النهوض بالأعمال على المستوى العالمي، وإيجاد المزيد من المكاسب للشركة. وعادة تقوم الشركات التي تحصل على هذه المعايير بتحسينات جمة على المنتجات، والعمليات، وجودة الخدمات الأمور التي يمكن أن تترجم إلى تحقيق زيادة في رضا العملاء، وإنتاجية أكبر، كما أنها تشكل فائدة تنافسية كبيرة.

وتعمل تجاري حالياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقية وجنوب آسيا، كما تشارك حالياً في مبادرات متعددة تهدف إلى توفير خدمات الشراء الإلكتروني للعديد من البلدان حول العالم. ومع ازدياد أهمية شهادة (الأيزو 9001:2000) كمتطلب أساسي للقيام بالأعمال من قبل العديد من الشركات متعددة الجنسيات، فقد كانت تجاري حريصة للحصول على هذا التقييم في أسرع وقت ممكن. ومن الجدير بالذكر أنها حصلت على عدد من الجوائز الرئيسية الخاصة بالجودة بما فيها جائزة العلامة التجارية المتميزة (السوبر براندز) Superbrands، وجائزة دبي لتقدير للجودة، وجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات كأفضل مطوّر للمحتوى الإلكتروني.

واختتم حجازي حديثه قائلاً: تشكل شهادة (الأيزو 9001:2000) انجازاً كبيراً لسوق تجاري، إذ تعزز الآن عملنا الدائم على توفير أرقى مستويات الخدمة من خلال تحقيقنا هذا الهدف. كما تتمتع السوق الآن بوجود أنظمة الإدارة المناسبة التي تشكل الدافع المحرك لقدرتنا على الاستمرار بالنمو، والتي تشكل إطار عمل هام من أجل القيام بمبادرات لتحسين الأداء من أجل تقديم أفضل الخدمات على المستوى العالمي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة