Telecom & Digital World Magazine Sunday18/03/2007 G Issue 200
أخبارهم
الأحد 28 ,صفر 1428   العدد  200
 
(فايرفوكس 3.0) يفتح الباب أمام تطبيقات الويب

 

 

قامت شركة (موزيلا) مؤخرا بالإعلان عن خصائص متصفحها المرتقب (فايرفوكس 3.0) الذي من المتوقع أن يتم طرحه العام الجاري. وأكدت الشركة أن المتصفح الجديد (المفتوح المصدر) سيقدم الدعم لتطبيقات الويب بدون الحاجة إلى الإنترنت، بالإضافة إلى خصائص جديدة في عمليات البحث والتسجيل.

يُشار أن (موزيلا) قامت بإطلاق النسخة الثانية قبل التجريبية (ألفا) من متصفح (فايرفوكس 3.0) في وقت مبكر من الشهر الحالي. ولعلّ أهم خاصية جديدة في متصفح (فايرفوكس 3.0) تبقى في تلك المتعلقة بكتابة رسائل البريد الإلكتروني بالتوافق مع خدمات البريد نفسه. ويسعى مبرمجو (موزيلا) لإيجاد حالة من التكامل بين المتصفح من ناحية وبين الخدمات التي تعتمد على الإنترنت من ناحية أخرى.

وحتى الآن قام مهندسو موزيلا بعمل ربط بين المتصفح وبين تطبيق (زيمبرا) المفتوح المصدر والذي يقدم خدمات البريد الإلكتروني والمحادثات والاتصال الصوتي عبر الإنترنت.

كما تأمل موزيلا في أن تساعدها الشركات الأخرى لعمل ترابط بين المتصفح وخدمات البريد الإلكتروني مثل (جي مايل) و(هوت مايل) بالإضافة إلى الخدمات الأخرى. ولتقديم الدعم بدون الإنترنت (أوف لاين) تطلب هذا من المهندسين التغلب على عقبة كيفية تخزين البيانات على الكمبيوتر وهو ما أكده شوبفاير والذي أشار كذلك إلى عدم الانتهاء بعد من تصميم واجهة المستخدم.

كما ستطرأ بعض التغيرات في خصائص (هيستوري) و(بوك ماركس) حيث تؤكد موزيلا أنها ابتكرت خاصية جديدة يمكنها تصنيف علامات التسجيل بشكل أوتوماتيكي بالاعتماد على معدل الاستخدام بدلا من التقديم الثابت المستخدم حاليا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة