Telecom & Digital World Magazine Sunday18/03/2007 G Issue 200
ألعاب
الأحد 28 ,صفر 1428   العدد  200
 

اللعب مع العمالقة!

 

 

اسم اللعبة: (إن.بي.آيه)

المطور : (إن .بي.آيه ستريت)

الجهاز : بلاي ستيشن 2

تعد الألعاب الرياضية من أقوى الألعاب التي يستمتع بها محبو ألعاب الكمبيوتر حول العالم والتي تستهوي الكثيرين نظراً لأهمية الرياضة في نفوس وقلوب الكثير من المشجعين للألعاب الرياضية المختلفة. ولعل أشهر ألعاب الرياضة المنتشرة الآن بخلاف كرة القدم والتي تعد الأولى بلا منازع حول العالم وفي السعودية أيضا ولكن هناك ألعاباً تحمل طابعاً متميزاً كالسلة والتنس وسباق السيارات وغيرها الكثير. وسنستعرض هذا الأسبوع لعبة جديدة من سلسلة (إن .بي.آيه ستريت) التي تحمل العديد من المواصفات المستحدثة.

وبقدوم البلاي ستيشن 3 للأسواق قامت شركة آيه إيي الكندية بتطوير إصدار جديد من سلسلة ألعاب (إن .بي.آيه ستريت) على البلاي ستيشن 3 بتصوير و أداء غير مسبوقين في بقية ألعاب السلسلة المختلفة. فمنذ إصدار النسخة الأولى من هذه السلسلة سنة 2001م تصدرت وكسرت كافة أرقام المبيعات في تلك السنة حول العالم لتكون بحق واحدة من أفضل ألعاب تلك السنة من حيث التميز. ولكن ما كان يعيب اللعبة الأولى هو صعوبتها من حيث التعامل حيث كان يصعب على لاعبها التعود بشكل سريع على الحركات وترتيب ضغطه للأزرار المختلفة.

ولكن مع إصدار شركة آيه إي الجديد من اللعبة التي أطلقت عليها اسم (إن .بي.آيه ستريت هوم كورت) والتي أصبحت أسهل من ذي قبل من حيث تنظيم وترتيب الحركات المميزة خلال مراحل اللعبة المختلفة، قامت الشركة بتسهيل الكثير من الحركات المثيرة والمتميزة في عدد قليل من الخطوات لتسهيل تمتع محبيها بحركاتهم المفضلة. وقد خُصص مفتاحان للمراوغة هما زر المربع وزر المثلث اللذان بإمكان اللاعب القيام بالكثير من الحركات المسلية بهذين الزرين تزامناً مع الأزرار الأخرى في عصا التحكم. فبنقرة واحدة ستقفز عالياً وشامخاً فوق خصومك لتسجيل أروع الأهداف في السلة وكما هي عادة السلسلة السابقة فإن حركات التهديف ممتعة للغاية.

وكما هو الحال المتعارف عليه في اللعبة فإن هناك مقياساً خاصاً يظهر للاعب ويحدد مدى قدرته فكلما قمت بالتغلب وتهزيء خصومك وإخراجهم بشكل سيئ أمام لاعبيك فإن جهاز القياس سيقوم بتعبئة نفسه وإذا اكتمل سيمكنك من تأدية بعض الحركات المميزة والخاصة. ولكن العيب الوحيد في اللعبة كان التقليل من أوضاع اللعب التي انحصرت في أوضاع بسيطة مما أفقد اللعبة على الرغم من قوتها وجمال بدائها الكثير من الإمتاع. اللعبة جميلة جداً على رائعة سوني وهي البلاي ستيشن 3 ويمكنك الاستمتاع باللعب مع خصوم أقوياء ومحاولة إذلالهم لكسب الكثير من القوة التي ستساعدك في كسب النقاط والإطاحة بخصومك الواحد تلو الأخر.

فقم بتحدي أبطال الشوارع في رياضة السلة باللعب وجهاً لوجه مع أشهر لاعبيهم والفوز عليهم مع العلم بأن قيامك بالكثير من الخدع في المراوغة يكسبك الكثير من النقاط ويقوم بشحن المقياس السفلي الذي سبق ذكره بالإضافة إلى أن ذلك سيكسبك المال اللازم للعيش بين هؤلاء الأقوياء. ولكن لا تجعل هناك أي ثغرات فخصومك أقوياء وقد ينتهزون أدنى الفرص للقضاء عليك كلياً. عموماً اللعبة ككل تستحق منك ممارستها على الجهاز الجديد وستجد الكثير من المتعة والترفيه فيها فقد صممت لتسحر الألباب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة