الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th April,2004 العدد : 65

الأحد 28 ,صفر 1425

الوزارات الكينية تقدم خدماتها على الإنترنت
بدءاً من حزيران القادم سيكون بالإمكان الدخول إلى جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية الكينية عبر الإنترنت. وقد أعلن وزير الأمن القومي كريس مورونجارو أن المشروع الطموح هذا سيتم فيه وضع موقع إلكتروني لكل وزارة أو مؤسسة حكومية كينية.
وأشار مورونجارو إلى أن تبني استراتيجية الحكومة الإلكترونية يمكن أن يجعلنا نقدم خدماتنا بكفاءة أكثر للجمهور. وأكد (أن الحكومة الإلكترونية ستسهل تزويد المواطنين بالمعلومات بكفاءة أكبر، وأنها عنصر جوهري في تحديث الحكومة الكينية).
جاء هذا الحديث في إعلان مشترك مع فرانسيس ماثاورا رئيس دائرة الخدمة المدنية الكينية ومع المستشار الخاص لرئاسة الوزراء الدكتور بيتر جاكونو. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ البرنامج على ثلاث مراحل لتمكين الجمهور من التقديم لطلب الحصول على بطاقات الهوية وجوازات السفر وكذلك الولوج إلى وزارات الدولة عبر الإنترنت.
وبالنسبة للمرحلة الأولى التي ستنتهي بحلول نهاية حزيران القادم فإنها ستضمن للحكومة أن تكون البنية التحتية للمشروع قد استكملت.
أما المرحلة الثانية التي يتوقع أن تنتهي بحلول نهاية العام 2007 فستشهد ارتباط وزارات ومؤسسات الحكومة بالإنترنت. وبحلول نهاية هذه المرحلة (سيكون بإمكان وزارات ومؤسسات الحكومة الاتصال فيما بينها) على حد قول مورونجارو.
أما المرحلة الثالثة فستمكن المواطنين من التواصل مع مختلف وزارات ومؤسسات الحكومة. وسيمكن المشروع المواطنين من التصويت عبر الإنترنت في الانتخابات العامة القادمة كذلك سيسهل التجارة بالسندات والأوراق المالية التي تصدرها وزارة الخزانة الكينية إضافة إلى الحصول على الخدمات الأخرى عبر الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
جرافيك
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved