الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th April,2004 العدد : 65

الأحد 28 ,صفر 1425

أخبار سريعة
* للمرة الثامنة خلال أربع سنوات تم تأجيل لعبة (غاليون) للمصمم (توبي غارد) هذه المرة تم نقل اللعبة حتى شهر يونيو 2004 م، شركة SCi أشارت إلى أن الموعد الجديد سيكون النهائي وسيتم إصدار اللعبة حصرياً على الاكس بوكس بعد إلغاء النسخ الأخرى.
* أعلنت شركة (كونامي) أن لعبة (ويننغ اليفن 7) بنسختها الأوروبية (برو ايفولوشن سوكر) ستصدر على الإكس بوكس في القارة الأوروبية نهاية هذا الصيف، كونامي ستقدم خيارات إكس بوكس لايف في نسخة (ويننغ اليفن 7) على الاكس بوكس واللعبة ستكون نقلة مباشرة من نسخة الكمبيوتر الشخصي للعبة.
* عشرة ملايين دولار تكلفة الحملة الترويجية الجديدة لنينتندو في القارة الأوروبية. كل من سيشتري جهاز غيمكيوب في الفترة من أبريل حتى يونيو في أوروبا سيحصل على هدايا تصل إلى 220 يورو وكل ما عليه هو إحضار إثبات شرائه الجهاز وسيحصل على المزيد من الهدايا مثل العاب مجانية ومجلات وغير ذلك.
* شركة كوجو انترتينمنت أسست فريق عمل خاصا لتطوير العاب على جهاز البلاي ستيشن بورتيبل PSP، الشركة حصلت على معدات التطوير وأكدت أنها انتهت من صناعة محرك رسوم سيكون ركيزة ألعابها الأولى على البلاي ستيشن بورتيبل.
* صحيفة وول ستريت أشارت إلى أن مايكروسوفت تعتزم تخفيض سعر جهاز الاكس بوكس من 179 دولارا إلى 149 دولارا أمريكيا فقط. مايكروسوفت لم تؤكد أي شيء، غير أن الشائعات تشير إلى تخفيض الأسعار مع حلول الصيف المقبل.
* ستقوم شركة (أبيكس) بإصدار جهازها (ابيكس اكستريم) النسخة المعدلة من (ديسكفر) في نهاية هذا العام بدلاً من منتصف العام، ودون الإشارة إلى أية أسباب صريحة، وتبقى شركة (ديجيتال انتراكتف) على موعدها لإصدار الديسكوفر في شهر أبريل 2004.
* قررت الحكومة الصينية مؤخراً منع لعبة Project IGI 2: Covert Strike من أسواقها بسبب ما تحتويه اللعبة من إساءة للقومية الصينية، واللعبة سبق أن صدرت في الأسواق منذ فترة طويلة جداً.
* يطور فريق مايكروسوفت غيمز ستيديو في اليابان لعبة آر بي جيه لجهاز الاكس بوكس الثاني. اللعبة من دون اسم حتى الآن ولكنها ستكون حتماً واحدة من أولى العاب جهاز الاكس بوكس الثاني المتوقع أن يتم الكشف عنه في معرض التسلية الإلكترونية في مايو 2004م.
* ستخفض (نامكو) من أعمالها في سوق الولايات المتحدة الأمريكية. نامكو العملاقة اليابانية تعاني من مبيعات سيئة في السوق الأمريكية فمنذ إصدار (تكن 4) لم تبع شركة نامكو جيداً. ألعاب الار بي جيه والألعاب القتالية لنامكو تبدو غير موفقة في السوق الأمريكي، والشركة أعلنت تقليص أعمالها في أمريكا غير أن إصداراتها المهمة من الألعاب ستصدر هناك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
جرافيك
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved