الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th April,2004 العدد : 65

الأحد 28 ,صفر 1425

لوغيتيك والمزيد من الترفيه اللاسلكي
ميتل جير سوليد (3) آكل الثعابين. . لن تصدق ما تراه

المصمم الياباني (هيدو كوجيما) كشف للصحافة بعض التفاصيل الجديدة للعبة (ميتل جير سوليد 3 سنيك إيتر) القادمة حصرياً على جهاز البلاي ستيشن الثاني نهاية هذا العام، هيدو كوجيما لم يكشف تفاصيل قصة اللعبة ولكن شرح أنظمة الجاسوسية الجديدة للجزء الثالث من أشهر سلسلة العاب تجسس على الإطلاق.
اللعبة ترتكز على محرك جديد كلياً أفضل بكثير من المحرك السابق، المحرك الجديد يستغل قدرات البلاي ستيشن الثاني بنحو 70 %، استبدل هيدو كوجيما نظام التسلل السابق بنظام تسلل جديد رقمي من صفر إلى 100 وعند 100 % يكون (سنيك) مختفياً كلياً من الشاشة ولن يتمكن حتى اللاعب من رؤيته.
النظام الجديد يعتمد التمويه، الضوء والظلال، الصوت، ويملك (سنيك) عدة ملابس عسكرية مموهة وهي ملابس الطين، الأشجار، الأدغال والجليد، بالإضافة إلى ملابس خاصة مثل الماء والنار، عند ارتداء اللباس الخاص بالتمويه فسيتمكن (سنيك) من الاندماج بالبيئة المحيطة تماماً فيكون كقطعة من الجليد أو كجزء من الأرض وسيكون غير منظور بالنسبة للأعداء، هيدو كوجيما يؤكد أن (سنيك) سيكون غير منظور حتى للمستخدم!.
المثير أن عمليات تبديل الملابس ستكون بالطريقة الحقيقية حيث يمكنك رؤية (سنيك) وهو يغير ملابسه ويحتاج إلى وقت لفعل ذلك أيضا، ولكن يمكن تبديل مؤشر الاختباء بالرادار التقليدي ويمكن الاستفادة من مهارة التسلل دون تبديل الملابس حيث أكد (كوجيما) أن الخيار الأول والأخير سيكون للاعب فقط في استخدام تقنيات اللعبة المختلفة.
وتم إدراج بعض الحركات الجديدة لسنيك، فأصبح بإمكانه الانحناء والمشي، والتدحرج وإطلاق النار عند الركض والمشي والانحناء في نفس الوقت، ويمكن لسنيك أن يتخلص من جثث الجنود برميها في الأنهار أو تغطيتها تحت الشجيرات أو الطين وحتى في جذوع الأشجار، اللعبة ضخمة وتنقسم إلى مناطق جليدية، أدغال وبرارٍ ومناطق صخرية.
وبسبب ضخامة حجم المراحل في اللعبة يمكن التأثير على الجنود بإحداث ضجة صوتية، ويمكنك أن تجعل النحل والثعابين عاملا مساعدا بجعلها تهاجم الجنود، وهناك طيور وضفادع وعقارب وتماسيح وحتى ثعابين «سنيك» يستطيع أكل مختلف أنواع الحيوانات في اللعبة ليبقى على قيد الحياة.
لاحظنا أن اللعبة أصبحت أفضل في الناحية الرسومية، وسنرى اللعبة في أول نسخة قابلة للعب في 12 مايو خلال معرض التسلية الإلكترونية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
جرافيك
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved