الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th April,2004 العدد : 65

الأحد 28 ,صفر 1425

سام هاوسير مصمم ألعاب
(غراند ثيفت أوتو)
* إعداد : عبدالله علي

سام هاوسير هو نائب رئيس شركة (تايك تو) انتراكتف العملاقة ومؤسس ورئيس شركة (روكستار) الصانعة لسلسلة العاب غراند ثيفت اوتو، قبل انضمامه إلى شركة (تايك تو) عمل في شركة (بي.أم.جي) لمدة ثماني سنوات حتى العام 1996م.
بدأ حياته في تطوير الألعاب بعد اشتراكه في شركة دي إم إيه ديزاين العام 1997 م حيث عمل إلى جانب المصمم الشهير (ديف جونز) على سلسلة العاب (غراند ثيفت أوتو) في العام 1997 م وأول لعبة يقوم بدور مساعد مخرج فيها كانت (باك باكير 2)، لينتقل إلى مصمم آخر في لعبة (غراند ثيفت أوتو 2) في العام 1999م.
العام 2000 بدأ (سام هاوسير) بقيادة فرق تصميم الألعاب وصمم لعبة السباق (ميدنايت كلوب ستريت ريسنغ) وعمل على (غراند ثيفت أوتو لندن) كمصمم رئيسي ليتفرغ بعدها لتصميم لعبته الأهم (غراند ثيفت أوتو 3 Grand Theft Auto III) على أجهزة البلاي ستيشن الثاني في العام 2001م واللعبة التي قلبت موازيين ألعاب المطاردات والحركة الواقعية وحققت اكثر من عشرين مليون نسخة في الأسواق. النجاح الكبير قابله نجاح اكبر في (غراند ثيفت أوتو فايس سيتي) التي حطمت الأرقام القياسية بتحقيقها مليون نسخة مباعة في اليوم الأول لإصدارها، المصمم سام هاوسير ومنذ ذلك العام تفرغ لانتاج العاب (غراند ثيفت أوتو) الجديدة على البلاي ستيشن الثاني و(غراند ثيفت أوتو) السرية التي أعلنت لجهاز البلاي ستيشن الثالث.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
جرافيك
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved