الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th May,2003 العدد : 21

الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

منتج جديد يتميز بالدقة والذكاء...
موتورولا تعرض أجهزة فياموتو ViaMoto
تعرض سلسلة برمجيات فياموتو ViaMoto خدمات جديدة للهاتف المحمول الجوال، ووسائل توفر أقصى درجات الراحة أثناء السفر. وقد أعلنت شركة موتورولا أن طراز فياموتو عبارة عن سلسلة برمجيات تحول الهواتف المحمولة الجوالة القادرة على التعامل مع البيانات إلى أجهزة تيسر الانتقالات في المواقع المختلفة.وموجهات محلية للمعلومات، وأنها سوف تعرضها في مؤتمر جمعية صناعة الأجهزة اللاسلكية المحمولة للاتصال عن بعد CTIA المنعقد في نيوأورليانز، ويمكن للمشاركين في هذا المؤتمر أن يتعرفوا من خلال بيان عملي توضيحي حي لمدة 20 دقيقة، يتم فيه التجول عبر الحي الفرنسي، على خبرة الراحة التي لا مثيل لها والمرونة التي يقدمها جهاز لاسلكي يساعد على التجوال. إذ يقدم توجيهات عند كل حركة انعطاف، وينطق حرفيا بأسماء الشوارع، ويعطي توجيهات صوتية تلقن مستخدم الجهاز كيفية المناورة في المكان الذي يتجول فيه،
وقد تم تطوير سلسلة برمجيات الفياموتو لإعطاء المسافرين أدوات تمكنهم من التأقلم بسهولة مع الأجواء الجديدة، مع ما تحتويه تلك السلسلة من منتجات لا يمكن مقاومة سحرها، تشمل برامج جو فياموتو GOViaMoto وفايند فياموتو FINDViaMoto. إن هذه الحلول التي تختص بتيسير الانتقال في أي موقع بعينه كانت متاحة من قبل من خلال الشركات الاستثمارية، وهي مصممة للاستخدام على أجهزة الهواتف المحمولة الجوالة القادرة على التعامل مع البيانات.
المنتج الابتكاري
يقوي برنامج جوفياموتو الخريطة الرقمية لشركة نافتيك NAVTECH لتحويل الهواتف المحمولة الجوالة القادرة على التعامل مع البيانات إلى أجهزة قوية تيسر التجول في أي موقع. تحول أرقى نسخ برنامج جوفياموتو الهواتف المحمولة الجوالة القادرة على التعامل مع نظام تحديد الموقع على الكرة الأرضية GPS إلى أجهزة تيسرالتجول في أي موقع، وتشمل مثل هذه الهواتف جهاز موتورولا المحمول باليدلنكستيل من طراز أي دي إي إن Motorolaصs iDEN i88s handset for Nextel. وهو الجهاز الأول من نوعه في العالم الذي يشمل خريطة نافتك للبيانات الصوتية لإعطاء الأسماء الصحيحة للشوارع والمواقع، ويضمن برنامج جوفياموتو تقديم توجيهات دقيقة مستقاة من قاعدة بيانات يتم تجديدها باستمرار، مما يشكل دفعة هامة للأمام في تطوير أدوات تيسر التجول والانتقالات في المواقع وتكون صديقة للمستخدم، وقد اعترف فروست وسوليفان Frost & Sullivan بأن فياموتو يعد إنجازاهاما، كما كرما موتورولا حديثا بمنحها «جائزة سلسلة المنتج الإبتكاري لسوق المنتجات الهندسية لعام 2003» لقاء تلبيتها لاحتياجات المستهلكين والمتطلبات الإنتاجية لسوق الخدمات التي تيسر الانتقال والتجول في المواقع المختلفة.
أجهزة ذكية
وعند مد التوجيهات إلى المستوى التالي، يمكن لبرنامج فايندفياموتو أن يزود مستخدمي الأجهزة المحمولة الجوالة بتفاصيل عن المطاعم، والمناسبات المحلية، والأنشطة الثقافية الجذابة، والملاهي الموجودة بالمنطقة، ويمكن للجهازالذكي أن يقدم أيضا معلومات معدة خصيصا وفقا لما يفضله المستخدم بشكل شخصي، مثل أقرب ماكينة بنك يمكن سحب نقود منها ببطاقات السحب التي تعمل بأسلوب النقل غير المتزامن ATM، أو المقهى المفضل، إن سلسلة برمجيات فياموتو مصممة هندسيا بشكل فريد لضمان ازدواج تطبيقاتها، وبذا تقدم لمن يستخدمها تجربةمضمونة بلا ثغرات كلما أتيحت له محتويات وتطبيقات جديدة.
وقال نيل كامبل Neal Campbell، المدير العام لحلول الانتقالات في المواقع المختلفة التابع لقطاع الاتصالات الفردية لشركة موتورولا: «إن قيادتنا للخدمات التي تيسر الانتقالات في المواقع المختلفة مستمرة، بينما نكافح لنوفر لعملائنا حلولا مبتكرة وذات صلة باحتياجاتهم». وأضاف: «إن سنوات خبرتنا، مضافة إلى تحالفاتنا الاستراتيجية التي تنمو باطراد، تضع شركة موتورولا في موضع فريد في مجال تزويد العملاء بخبرات جديدة وسهلة الاستعمال في مجال الهواتف المحمولةالجوالة، فمنذ منتصف ثمانينات القرن العشرين الميلادي قدمنا منتجات فائقة الجودة من أجهزة وخدمات تحديد المواقع على الكرة الأرضية GPS. وهذا إرث مستمر حتى اليوم بينما نجعل من تقدمنا في تكنولوجيا الهواتف المحمولة الجوالة لجعل الحياة أبسط وأكثر بهجة.
المرشد الدقيق
وسيكون المترددون على مؤتمر جمعية صناعة الأجهزة اللاسلكية المحمولة للاتصال عن بعد CTIA أول من يتمكنون من رؤية فوائد برمجيات فياموتو مباشرة باستخدام جهاز موتورولا المحمول باليد من طراز i88s. وهو مجهز بميكروفون للمتحدث، وتقدم معه خدمة من نيكستيل Nextel للاتصالات.
وقال فرانك فرانشيز Frank Franzese. نائب رئيس شركة كوربوريت آكاونتس فورنيكستيل كوميونيكاشانز Corporate Accounts for Nextel Communications: «إن جزءا من مبادرة الحلول التي تقدمها شركة نيكستيل للأعمال اللاسلكية لتدخل شريكا مع شركات كموتورولا هو أن نستمر في تقديم أفضل الحلول الصناعية، وأكثر شبكات الصوت والبيانات أمانا وثقة، إن شبكة جوفياموتو التي تغطي المنطقة بأكملهامن شركة نيكستيل تيسر للعملاء سبل التعامل مع الأجهزة المنشطة المزودة بالصوت والتي تقدم توجيهات في الوقت المناسب ومع كل انعطافة حتى يصل السائق إلى مبتغاه».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved