الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th May,2003 العدد : 21

الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

أخبار سريعة
* في الوقت الذي تتجه فيه شركة «سيغا» و«نامكو» الى الاندماج المؤكد، أعربت الاولى رسمياً عن أسفها للخطوة التي قامت بها سيغا، واكدت سيمي ان خططها في الاندماج مع سيغا ستستمر اذا ما قررت سيغا العدول عن قرارها في الاندماج مع نامكو، وكان كل من سيغا وسيمي قد قررتا الاندماج في اكتوبر القادم ولكن دخول نامكو التي ارادت الاندماج مع سيغا غيرت كل ذلك . * أعلنت سيغا رسمياً عن الجزء الثاني من لعبة النينجا «شينوبي» على البلايستيشن الثاني، وسيحمل اسم «كينوشي Kunoichi» وسيصدر بنهاية هذا العام على البلاي ستيشن الثاني حصريا، كينوشي من بطولة فتاة نينجا تملك قوى غامضة وتعتبر من احفاد النينجا شينوبي، اللعبة ستكون اضخم واطول وتتميز باسلحة جديدة بالاضافة الى مراحل اكثر اثارة.
* اعلنت اينفينوم لابس Infinium Labs، ان جهاز الالعاب الجديد فانتوم Phantom المخصص لسحب الالعاب عبر الشبكة سيصدر في الربع الاول من العام القادم 2004م حيث سيتأخر ثلاثة اشهر فقط عن موعد اصدار الجهاز، جهاز الالعاب فانتوم سيتم الكشف عنه في معرض التسلية الالكترونية في 13 مايو بالاضافة الى معرض الالعاب الامريكي في اغسطس .
* اعلنت كونامي رسميا ان لعبة «ميتل جير سوليد : الثعبانين Metal GearSolid The Twin Snakes للنينتندو غيمكيوب هي نسخة معدلة من الجزء الاول الصادر في 1999 على البلاي ستيشن الاول، غير ان المفاجأة هي عدم اشتراك «هيدوكوجيما» في تصميمها كما كان معلناً سابقاً، تطوير اللعبة سيكون لشركة سيليكوننايتس الكندية، والاصدار في نوفمبر المقبل
* «هالو» للكمبيوتر الشخصي ستصدر رسميا في اغسطس المقبل، اللعبة الجديدة ستتميز برسوم متطابقة مع رسوم نسخة الاكس بوكس، غير انها ايضا ستتميز بخيارات اضافية ومراحل اضافية كذلك، ايضا ستكون هنالك خيارات للعب بشخصيات جديدة وستوفر «هالو» للكمبيوتر الشخصي الكثير من الاسلحة الجديدة التي لم تكن متواجدة في النسخة السابقة على الاكس بوكس.
* اليكترونك ارتس تطور و بشكل سري للغاية جزءاً جديداً من سلسلة العاب سباقات الشوارع «نيد فور سبيد Need For Speed»، الجزء الجديد من لعبة نيد فورسبيد وسيكون قابلاً للعب بشكل جماعي على لعبة «نيد فور سبيد اون لاين» ستصدربشكل حصري على البلاي ستيشن الثاني، غير ان مميزات اللعبة وموعد الاصدار ما تزال سرية للغاية، ويتوقع ان تكشف اليكترونك ارتس عنها قريبا.
* لعبة فيفا 2004 ستختلف عن لعبة فيفا اون لاين الحصرية لجهاز البلاي ستيشن الثاني، فستكون لعبة فردية وستحتوي على عدد هائل من المنتخبات والفرق الاوروبية، فيما ستتميز فيفا اون لاين بالمنتخبات الوطنية، اليكترونك ارتس واي ايه سبورتس تعتزم اصدار اللعبتين في موسم الصيف المقبل.
* سوني تعتزم تخفيض سعر جهاز البلاي ستيشن الثاني الى مائة دولار، خطوة الشركة لم يتم الاعلان عنها حتى الان بشكل رسمي، غير ان مصادر داخلية من مقر سوني للكمبيوتر والتسلية الامريكية أكدت ان خطوة تخفيض اسعار البلاي ستيشن الثاني ما تزال قيد الدراسة، غير ان هذه الخطوة ستساهم في رفع مبيعات البلاي ستيشن الثاني بشكل هائل.
* فالفي سوفت وير «أعلنت رسميا ان لعبة الرماية» هاف لايف «الجزء الثاني ستصدر للكمبيوتر الشخصي والاكس بوكس فقط، بالاضافة الى ذلك ستصدر «فالفي سوتف وير» لعبة كونتر سترايك كونفدينشال زيرو على الكمبيوتر الشخصي والاكسبوكس ايضا، ميكروسوفت انفقت اكثر من 20 مليون دولار للصفقات الحصرية مع «فالفي سوفت وير» ولكن هل يساعد هذا في زيادة مبيعات الاكس بوكس؟
* سوني ستعود اخيراً لتطوير الالعاب على جهاز البلاي ستيشن الاول PSone في العام 2003 و2004. واولى الالعاب التي تم الاعلان عنها لعبة MLB 2004 وهي لعبة بيسبول، وسيتم اصدار مجموعة من الالعاب الرياضية ايضا تشمل على كرة قدم جديدة، سوني توقفت عن التطوير لجهاز البلاي ستيشن الاول منذ اصدار لعبة التسلل سي تويلف C12 قبل عام ونيف.
* اعلنت «كاي تو» التابعة لسوني اليابانية ان فريق تطوير لعبة التسلل «تينشو : الغضب» الجزء الثالث من سلسلة العاب النينجا تينشو، يعمل حالياً على لعبة تسلل جديدة جدا باسلوب ميتل جير سوليد وبالارتكاز على محرك تينشو الجزء الثالث، اللعبة ستكون من اهم العاب التسلل القادمة على جهاز البلايستيشن الثاني، وسيتم الكشف عن اللعبة الجديدة في معرض التسلية الالكترونية منتصف هذا الشهر.
* علم من مصادر قريبة من كونامي ان «ميكروسوفت غيمز ستيديو» ارسلت مفاوضين الى كونامي للتفاوض حول احتكار لعبة التسلل «ميتل جير سوليد الجزء الثالث» التي يطورها هيدو كوجيما حالياً، ميكروسوفت قد تعرض مبلغ يتحاوز المائة مليون دولار، غير ان هذا المبلغ قد لا يكفي لاحتكار اللعبة خصوصاً ان مبيعات ميتل جير على البلاي ستيشن الثاني تجاوزت هذا الرقم بكثير.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved