الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th May,2003 العدد : 21

الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

الإنترنت عبر الستلايت
حلول رقمية
خالد عبدالرحمن البكر
س في برنامج Magic Flare وعند إضافة نص في المستطيل الخاص بالنص أو في الخانة Multiple Phrases لا تظهر الكتابة نهائيا حتى بالنقر على أمر Preview كما أن أمر open وSave as في File غير فعالتين نهائيا؟.
والسؤال الثاني: في برنامجThe Cleaner وعند إتمام الفحص ظهر في خانة Trojan Db مجموعة أسماء طويلة جدا وعند القيام بمسحها تعود مرة ثانيه ومثال على هذه الأسماء:
10pass15 year 3troj 1 900 Trojan webex y3
أبو عبد المجيد البقعاوي حائل
س قمت بتحميل برنامج MagicFlare وعند فتح البرنامج تظهر رسالة Demo Version Magic flare وعند كتابتي للكلمة أو الجملة التي أريدها واختيار نوعية التأثير الذي ستظهر به واختيار أمر «عرض » تختفي الكلمة أو الجملة التي قمت بكتابتها وتظهر بدلا منها الجملة التي تظهر عند فتح البرنامج. فكيف يمكنني التخلص من هذه المشكلة واستخدام البرنامج لصنع التأثيرات الخاصة على الكلمات التي أقوم بكتابتها؟.
بدر العتيبي بريد إلكتروني
يعتبر برنامج MagicFlare من البرامج الحديثة والمتميزة لإنشاء مؤثرات على الخطوط النصية Text وحفظها بامتداد MFL وامتداد SWF الخاصة بتقنية Flash. ويضفي البرنامج روعة التصميم على تلك النصوص من خلال مجموعة مؤثرات جاهزة تتجاوز المائة مؤثر مع إمكانية الحصول على المزيد منها من موقع البرنامج.
إضافة لذلك يتيح البرنامج التحكم بسرعة حركة المؤثر والتحكم بخلفية ولون النص. مما يسهل على مستخدم إنشاء توقيع خاص به بكل سهولة وبتقنية Flash وما أشارت إليه رسائل الأخ السائل، من عدم عمل برنامج MagicFlare بشكل صحيح نحيط علما بأن موقع البرنامج: www.magicflare.com يزود الزائر بنسخة عرض مجانية FREE Demo Version بجلب ملف MagicFlare_Demo سعة 8 ،1MB وهذه النسخة عند تشغيلها تظهر عبارة: Demo Version Magic flare وتعني ان نسخة هذا البرنامج هي للعرض ويلزم شراء النسخة الكاملة Full Version لبرنامج MagicFlare بشرائه من الشركة المنتجة بقيمة ثلاثين دولاراً أمريكياً. ومع ذلك توفر بعض مواقع شبكة الإنترنت ملف برنامج بكامل خصائصها، مثل الرابط التالي:
http://groups.yahoo.com/group/albkr2000/files/magicflare.zip
ومما هو جدير بالذكر أن برنامج MagicFlare لا يدعم الخطوط العربية الافتراضية في نظام التشغيل Windows وتتوافق بعض الخطوط العربية مع هذا البرنامج كخطوط علوي العربية.
وبالنسبة لشق الرسالة الثاني والمتعلق ببرنامج The Cleaner وموقعه: www.moosoft.com نفيد بأنه برنامج له قدرة الكشف عن ملفات التجسس المعروفة بأحصنة طروادة Trojan Horse وما ورد بالرسالة السابقة فإن ذلك يدل على وجود ملفات تجسس قد أصابت نظام التشغيل وحيث إن البرنامج يعتبر نسخة تجريبية، فلا يمكن الاستفادة منه بكامل خصائصه إلا بفترة محددة، ويتطلب شراءه من موقعه، وعليه نفيد بوجود برامج اكثر فعالية وقدرة على تتبع الفيروسات وحذف ملفات التجسس كبرنامج Norton AntiVirus 2003 . كما يمكن فحص الكمبيوتر مجانا ومباشرة بزيارة إحدى الروابط التالية:
http://housecall.trendmicro.com www.eaglepro.net/antivirus
www.symantec.com/avcenter
وبالنسبة لخيارTrojan Db فهو عبارة عن قاعدة معلومات تقدم معلومات عن كل ملف تجسس من حيث التعريف به والضرر الذي يلحقه.
س أريد خدمة الاتصال بالإنترنت عن طريق الستلايت حيث إن القطع عندي كاملة ونوع الرسيفر هيوماكس 5400 ووجدت منتديات كتبت عن هذا الموضوع وجربت الطريقة ولم تنجح لذا أرجو المساعدة.
بندر بريد إلكتروني
توفر خدمة شبكة الإنترنت عن طريق Satellite سرعة عالية، وتتطلب اشتراكا لدى مزود خدمة إنترنت الفضائية وللحصول على معلومات الاشتراك زيارة مواقع الشركات المقدمة للخدمة على العناوين التالية:


www.kemsat.com www.orbitplus.net
www.globaltt.com www.myvsat.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved