الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th June,2006 العدد : 167

الأحد 22 ,جمادى الاولى 1427

(منتديات باقات)..
منتدى هادف، لفكر ثقافي وحواري متجدد
من خلال تصفح الشبكة العنكبوتية الرقمية والبحث والتقصي عن جديد المواقع العربية عامة والسعودية خاصة صادفنا احد المواقع الذي يبدو أنه سيحقق فوارق كثيرة في تنوير وتجديد الثقافة الاجتماعية والمعلوماتية لدى المتصفحين.
فعلى الرغم من نشأته الحديثة إلا أن تقسيماته ورؤاه تبدو جدية إلى حد كبير.
فقد روعي في إنشاء هذا الموقع العديد من المسائل الاجتماعية والعلمية المهمة. ولم يقتصر دور هذا المنتدى على المواضيع التقليدية التي يمكن إيجادها في آلاف المواقع الأخرى، بل آثر التميز بحيث اشتمل على منتديات علمية واجتماعية يشرف عليها العديد من التربويين والمتخصصين من كلا الجنسين لتصل الفائدة لأعضائه بمختلف الأعمار. وانطلق ليشمل الأمور الأسرية في البيت حيث خصص أقسام متخصصة بالطفل في الأعمار المبكرة، وما هو الدور الرئيسي للأهل في تربية أبنائهم. وتطرق كذلك للعلاقات الزوجية بين الرجل والمرأة وأسرار نجاح وتجدد العلاقات بين الزوجين والتغاضي عن السلبيات التي قد تؤدي إلى الانفصال والبعد وتفكك تركيبة الأسرة وتشرد أبنائها بين أحضان الأب والأم.
وشمل الموقع أيضاً قسما خاصا بالتقنية يهتم بالتصميم والمصممين وآخر إصدارات البرامج التقنية وقد بذلت إدارة الموقع جهداً كبيراً للخروج بهذا القسم إلى التميز بخلاف الأقسام الأخرى المشابهة في بقية المنتديات.
وكان للمعلمين نصيب الأسد في المنتدى حيث توافر لهم منتدى خاص بأقسام مختلفة تشمل الطالبات والطلاب واخر الدروس العلمية ونصائح نفسية واجتماعية تساعد النشء على بلوغ أكبر المناصب التعليمية. وهذا الموقع بأقسامه المختلفة يمثل التقسيم الأمثل للمنتديات الهادفة التي تبحث عن أهمية التواصل والفائدة منه بعيداً عن الغوغائية والعشوائية في سرد أو مناقشة القضايا والدليل على ذلك تفضيلها المنتديات الهادفة على منتديات الإشاعات والفضائح التي بدأت تأسر متصفحي الإنترنت ولا سيما صغار السن منهم.
ويمكن زيارة الموقع وتصفح أقاسمه على النطاق التالي: (www. paqat. com).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved