الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th June,2006 العدد : 167

الأحد 22 ,جمادى الاولى 1427

توشيبا تطرح ثلاثة كمبيوترات محمولة في المملكة
أعلن قسم أنظمة الكمبيوتر في توشيبا عن طرح ثلاث إضافات جديدة لسلسة أجهزته المحمولة الموجهة لقطاع الشركات التي تضم رقاقة معالجة Core Duo الأولى من إنتل لتمكين الشركات من تعزيز مستويات الأمن والارتباطية وتحسين قابلية الإدارة وزيادة عمر البطارية. وهذه الطرازات الجديدة هي Tecrar A7 وTecrar M5 وProtégér M400
المدير العام لشركة توشيبا لأنظمة الكمبيوتر في الشرق الأوسط وإفريقية، أحمد خليل، صرَّح بقوله: (الكمبيوترات الجديدة التي نطرحها في المنطقة اليوم تزوّد المستخدمين في الشركات بتشكيلة من الخيارات مع كل طراز والمصممة على نحو مبتكر لكي تتيح وظائفية متطورة تلائم الاحتياجات والمتطلبات المختلفة. وهي ستتوفر في أسواق المنطقة خلال شهر أبريل المقبل).
Tecrar A7
يتسم كمبيوتر Tecrar A7 المحمول بتصميم انسيابي أنيق يتضمن تقنية Toshiba EasyGuard وأحدث تقنيات إنتلr سنترينوr ديو المتنقلة Intel Centrino Duo Mobile Technology بالإضافة إلى شاشة عريضة عملية بحجم 15.4 بوصة ليشكل بذلك بديلاً متنقلاً ممتازاً لرجال الأعمال وللمستخدمين في قطاع الشركات. وقد جُهز Tecrar A7 بأحدث معالجات Intelr Core Duo وأداء رسوميات Mobility Radeon من ATI كما سيستفيد الموظفون المتنقلون أيضاً من قدرات فيديو بالغة الوضوح ومن تطبيقات الوسائط المتعددة وتطبيقات الأعمال التي يتضمنها هذا الجهاز العملي. ويدعم Tecrar A7 كذلك ما يصل إلى 4 غيغا بت من ذاكرة DDR2 المزدوجة القناة بسرعة 533 ميغاهرتز وأيضاً من واجهة استخدام Serial ATA التي تتيح للمستخدمين سرعات حوسبة أكبر وقدرات تهيئة أسهل. وتمتاز واجهة القرص الصلب الجديدة Serial ATA بسرعة نقل بيانات تصل إلى 150 ميغابت في الثانية، وذلك مقارنة بسواقات Parallel ATA التي لا تتجاوز سرعات نقل البيانات فيها الـ100 ميغابت في الثانية. ويمتاز جهاز Tecrar A7 بتصميم خارجي أنيق مقوس الحواف والذي يحمي مكوناته المهمة كمثل شاشة TruBriter العريضة بحجم 15.4 بوصة ولوحة مفاتيح توشيبا التي لا تتأثر باندلاق السوائل التي تتيح للمستخدمين وقتاً كافياً لحفظ أعمالهم وإغلاق النظام في حال تم سكب أي سائل عليه بطريق الخطأ.
Tecrar M5
يتضمن جهاز كمبيوتر Tecrar M5 المحمول مجموعة متكاملة من خصائص Toshiba EasyGuard إلى جانب أكثر تقنيات إنتلr سنترينوr ديو المتنقلة تطوراً، وذلك في تصميم نحيف وخفيف الوزن يجمع ما بين الأداء العالي والمتانة الفائقة ومستويات الأمن المتطورة ليتيح خياراً لا يضاهى للموظفين المتنقلين. ويمتاز Tecrar M5 بعمر بطارية مديد يصل إلى ست ساعات وهو يتيح تجربة الحوسبة المتنقلة المطولة والموثوقة التي يريدها رجال الأعمال المتنقلون في يومنا هذا. ويوفر Tecrar M5 المُجهز بتقنية معالج Intelr Core Duo، أداء أعلى وقابلية تشغيل بيني لاسلكي محسنة لشبكات A-B-G. وباستطاعة المستخدمين الاستمتاع بقدرات الفيديو البالغ الوضوح وأداء وسائط متعددة رائع بفضل شاشة الجهاز البالغ حجمها 14.1 بوصة وطقم رقاقات GeForce Go 7300 من NVIDIA. وتتيح الرقاقة الأمنية المُضمنة في الجُهاز من نوع Trusted Platform Module (TPM v1.2) مستوى إضافي من الأمن، وذلك بتوفيرها حماية تحول دون النفاذ إلى المعلومات السرية أو المعلومات الحساسة الخاصة بالشركة. هذا ويرتكز التصميم الكلاسيكي لهيكل Tecrar M5 على تصميم توشيبا الماص للصدمات Toshiba Shock Absorbing Design الذي يحمي المكونات المهمة من أي تلف أو ضرر محتمل قد ينتج عن سقوط الجهاز عن طريق الخطأ. كما تساهم تقنية حماية سواقة الأقراص الصلبة HDD Protection من توشيبا والمجهزة بمُسرِّع ثلاثي الأبعاد، في حماية Tecrar M5 من أي تلف.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved