الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th June,2006 العدد : 167

الأحد 22 ,جمادى الاولى 1427

عائلة (N) اللاسلكية الحديثة توفر أكبر مدى وقدرة للاتصال اللاسلكي الصوتي والانترنت والفيديو والموسيقى
لنكسيس تطلق أحدث ابتكار في سوق الاتصالات اللاسلكية

أعلنت شركة لنكسيس عن توفر بوابة الدخول الالكتروني اللاسلكية (N) من طراز (WAG300N) ومسار البث المكثف اللاسلكي (N) من طراز (WRT300N) ومحول سجل الملاحظات اللاسلكي(N) من طراز (WPC300N) وهي الأولى في مجال منتجات الاتصال اللاسلكي (N) التي توفرها لنكسيس والتي سيتم بناؤها بمواصفات النسخة (802.11n).
وتوفر أجهزة(WAG300N) و(WRT300N) و(WPC300N) مدىً مضاعفاً لأربع مرات وطاقة استيعابية مضاعفة لـ 12 مرة من مجال الاتصال اللاسلكي (G) كما انها توفر شبكات لاسلكية بقدرات عالية لخدمة الموقع الالكتروني والاستمتاع بتدفق مضاعف للفيديو عالي التعريف والاستماع الى مقطوعات الموسيقى الرقمية وإجراء المكالمات الهاتفية عبر الانترنت حيث يمكن القيام بجميع تلك الأعمال في وقت واحد.
ويرى المحللون أن ظهور الفيديو عالي التعريف مع نمو استخدام بروتوكول الاتصال الصوتي عبر الانترنت والألعاب على الشبكة والتطبيقات الأخرى التي يحتاجها العملاء تتطلب شبكة عريضة النطاق تتجاوز كثيراً ما توفره نسخة (802.11 (g) مضيفاً مع هذه المنتجات المبنية على مواصفات النسخة(IEEE 802.11n) فإن لنكسيس تمكن المستخدمين من تحويل شبكاتهم المنزلية الى منصات توزيع اعلامية والوصول الى مضمون قيم حول المنزل من خلال شبكة اتصال لاسلكي.
وقال مالاتش مونيهام نائب الرئيس والمدير العام للشبكات المنزلية في لنكسيس: (إن عدداً كبيراً من المنتجات المخصصة لكل من المنازل والشركات سيعتمد وبشكل فوري على التوافق مع نظام(N) للاتصال اللاسلكي للوصول الى إمكاناتها الكاملة وبسبب أهمية التكنولوجيا فقد اتخذنا خطوة فريدة بإجراء اختبار شامل مع العديد من البائعين لضمان أن أكبر عدد ممكن منهم سيقدم قمة مستوى الأداء عند التعامل مع منتجاتنا 802.11(n).
وتتضمن مواصفات النسخة (802.11(n) التي يتوقع أن تصبح المواصفة القادمة للشبكات اللاسلكية.. تتضمن عدداً من الشروط الالزامية التي تحسن خبرة المستخدم بشكل كامل وتتضمن تلك الشروط تحسين كل من السرعة والمدى للشبكات اللاسلكية والمكالمات والعمليات المختلطة وتوفير التوافق الخلفي.
تحسينات السرعة والنطاق توفر حرية القيام بجميع الأعمال معا يمكن ادراك تحسينات السرعة والنطاق الهامة بالمقارنة مع نسخة (802.11 (g) ببساطة من خلال استخدام تقنية (MIMO) / المدخلات المتعددة والمخرجات المتعددة/ التي استخدمتها لنكسيس لثلاثة أجيال حازت خلالها على جوائز عائلة منتجات (SRX).
وكعائلة(SRX) تستخدم منتجات(N) اللاسلكية موجات مضاعفة لتنقل بشكل فوري سيلان من المعلومات عبر قنوات متعددة مما يضاعف أداء الشبكة حيث إن استخدام تدفقات مكانية متعددة يسمح لكل قناة بسرعة 20 ميغاهيرتز بأن تستوعب أكثر من سيل واحد من المعلومات مما يزيد قدرتها بشكل كبير. وتسمح مواصفات النسخة (802.11(n) كذلك لمنتجات لنكسيس اللاسلكية(N) بأن تنقل أكثر من قناتين متوفرتين في ذات الوقت وان تخلق قناة فعالة بسرعة 40 ميغاهيرتز والتي تضاعف القدرة للتطبيقات من مثل الفيديو عالي التعريف والتدفق السمعي والالعاب على الشبكة وبروتوكول الصوت عبر الانترنت.
عملية الوسائط المتعددة والتوفق الخلفي هناك جزءان اضافيان اساسيان من مواصفات نسخة (802.11n) هما ان المنتجات توفر عملية الوسائط المتعددة والتوافق الخلفي مع نسختي (802.11g) و(802.11(b). وتؤكد عملية الوسائط المتعددة انه وعلى خلاف تقنيات ملكية الشبكة السابقة فان نسخة (802.11n) يجب ان تحافظ على اعلى سرعة عند تشغيلها مع المنتجات القديمة. ويضمن التوافق الخلفي أن المنتجات المبنية على أسس المواصفات اللاسلكية المتوفرة قادرة على العمل بأعلى مستويات الأداء في تلك البيئة.
الأمن
وكما في جميع التطبيقات الحالية ل لنكسيس فان تطبيقي (WAG300N) و(WRT300N) قادرين على تشفير الارسال اللاسلكي باستخدام قوة التشفير الصناعية (تقنية واي فاي للدخول المحمي) للمساعدة في حماية البيانات والخصوصية.
ويمكن لهذا التطبيق ان يعمل كخادم (سيرفر(DHCP) لشبكة الانترنت وان يدعم المرور عبر ال (VPN) ولديه قدرة كبيرة لتطبيق نظام التفتيش على الحزمة وهو برنامج للحماية ضد المتطفلين والدخلاء ومعظم الهجمات المعروفة في شبكة الانترنت. ويعتبر تمكين شروط الحماية المذكورة سهلا مع استخدام مجموعة الفوائد المبنية على أسس مستعرض لنكسيس للانترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved