الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th July,2004 العدد : 78

الأحد 1 ,جمادى الاولى 1425

نينتندو تفقد مطوريها..
فاكتور فايف تتجه لسوني وسيليكون نايتس لبيل غيتس

وضعت شركة سوني اليابانية للتسلية شركة التطوير فاكتور فايف ضمن قائمة المطورين الرسميين لأجهزة سوني بلاي ستيشن 2 وبي أس بي، فيما حصلت سيليكون نايتس على رخصة تطوير رسمية لصنع العاب على أجهزة الاكس بوكس الخاصة لمايكروسوفت. وفي أقسى ضربة تتلقاها نينتندو منذ فقدان شركة التطوير البريطانية القوية (رير) لصالح مايكروسوفت، انسحبت فاكتور فايف وسيليكون نايتس من اتفاقية حصرية للتطوير جمعت بين الشركتين وشركة نينتندو وفضلت فاكتور فايف الاتجاه للتطوير على أجهزة سوني فيما ذهبت سيليكون نايتس إلى مايكروسوفت.
ومنذ شراء مايكروسوفت لرير اعتمدت نينتندو على سيليكون نايتس وفاكتور فايف في تطوير العاب البالغين التي تفتقدها نينتندو المتخصصة في العاب الصغار حيث طورت سيليكون لعبة الرعب ايترنال داركنس ولعبة الجاسوسية ميتل جير سوليد توين سنيكس أما سيليكون نايتس فكانت تطور لعبة روغ سكواردين.
نينتندو ارتبطت مع شركات ريترو، سيليكون نايتس وفاكتور فايف منذ العام 1998م وكانت مالكة لشركة التطوير رير أيضا في وقت كانت فيه نينتندو تمثل المالك لأكبر مجموعة من ستيديوهات التطوير، إلا أن إغلاق عدد من الشركات وانسحاب البعض الآخر وضع نينتندو في موقف حرج حيث لم يكن للشركة سوى عدد قليل جداً من الألعاب المخصصة للراشدين في معرض التسلية الإلكترونية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved