الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th September,2005 العدد : 132

الأحد 14 ,شعبان 1426

الشاشات المضيئة أكثر من اللازم يمكن أن تضر بالعين

كثيراً ما تُوصف الإضاءة الشديدة بأنها إحدى السمات الرائعة لشاشات الكمبيوتر، لكن الإضاءة الشديدة أكثر من اللازم يمكن أن تضر بصحة العين.
فوفقاً لمجلة ماكفيلت للكمبيوتر التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها فإن الجيل الأحدث للشاشات في الوقت الحالي التي تتسم بمستويات إضاءة شديدة يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالصداع نتيجة توتر العين.
وفي اختبار أخير لعشر شاشات مقاس 19 بوصة كشفت ماكفيلت أن الشاشات التي تبلغ قوة إضاءتها أكثر من 300 شمعة في المتر المربع هي الأكثر ضرراً.. وتقول المجلة إنه بالنسبة للعمل النموذجي على الكمبيوتر فإن مستوى الإضاءة الذي يبلغ 100 شمعة في المتر الربع أكثر من كافٍ. وتوفّر الشاشات الحديثة عادة أعلى مستويات إضاءة لأنها مجهزة بأسطح مصقولة خاصة لها قدرة انعكاس مماثلة للزجاج.
ويعزز السطح الجديد تباين وصفاء ألوان الشاشات لتتمتع بسمات تُقاس في اختبارات الشاشات المسطحة، حيث يحقق التباين والألوان الأفضل نتائج أفضل.. إلا أن انعكاس الأسطح المماثلة للزجاج لبعض الشاشات الجديدة يمكن أن يسبب توتر العين لا سيما عندما تكون مصادر الضوء موضوعة بطريقة تزيد من الانعكاسات. والشاشات ذات التباين الأعلى أفضل عند النظر إليها عندما لا تزيد مصادر الضوء من قوة الانعكاس كما هو الحال في الحجرات المظلمة، أو عندما يوضع مصدر الضوء خلف الشاشة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved