الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th September,2005 العدد : 132

الأحد 14 ,شعبان 1426

شمل الرياض وجدة والخبر
برنامج لتدريب العاملين في أسواق تقنية المعلومات السعودية من مايكروسوفت
أطلقت شركة مايكروسوفت، كبرى شركات برمجيات الكمبيوتر في العالم، مؤخراً برنامجها الجديد (أكاديمية مايكروسوفت للمبيعات) في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تدريب فرق مبيعات تقنية المعلومات بشكل عام والفرق العاملة مع شركاء مايكروسوفت في المملكة بشكل خاص.
ويرمي البرنامج إلى توفير بيئة تدريبية داعمة تتيح للشركاء وأعضاء فرق المبيعات تزويد العملاء بحلول ومنتجات مايكروسوفت وفق أرقى معايير الخدمة المتميزة وبما يضمن لهم الاستفادة المثلى من استثماراتهم في تقنية المعلومات. وأشاد الدكتور خالد الظاهر، مدير عام شركة مايكروسوفت العربية، بالبرنامج قائلاً (تهدف هذه المبادرة إلى تقديم مفهوم متطور لدعم قطاع تقنية المعلومات في المملكة. ويتم ذلك من خلال تدريب مسؤولي المبيعات العاملين في مجال بيع برمجيات وحلول مايكروسوفت التقنية وتعزيز خبراتهم بأساليب منهجية تسهل خدمة العملاء وتحسّن آلية العمل). وأوضح الظاهر أن برنامج (أكاديمية مايكروسوفت للمبيعات) مجاني في المرحلة الحالية، الأمر الذي يجسد حرص شركة مايكروسوفت على توفير تأهيل عالي المستوى لموظفي الشركات المتخصصة في بيع تقنيات وبرمجيات وحلول مايكروسوفت في المملكة.
ونظمت مايكروسوفت على هامش البرنامج ورشاً تدريبية للمديرين في شركات التقنية الحليفة لها، شملت التدريب على كيفية (تصميم خطط عمل ناجحة) وإدارة فرق المبيعات ضمن إطار حديث ينسجم منهجاً وأسلوباً مع احتياجات السوق السعودية المتنامية لخدمات تقنية المعلومات والاتصالات.
وشارك في البرنامج في المدن الثلاث الكبرى في المملكة، الرياض وجدة والخبر، عدد كبير من العاملين في هذا القطاع الذين عبروا عن سعادتهم بالمحتوى المنهجي لبرنامج (أكاديمية مايكروسوفت للمبيعات).
وعلق الأستاذ بندر الراجحي، مدير شركة كمبيوسوفت قائلاً: (يتميز هذا البرنامج بأنه يركز على تطوير وتعزيز مهارات البيع وتمكين أعضاء الفرق العاملة في هذا المجال من تقديم خدمات وحلول أفضل لعملائهم، إلى جانب التدريب على المنتجات. وهذه سابقة على مستوى الدعم الذي تقدمه عادة شركات تقنية المعلومات الكبرى لشركائها في المملكة).
ويتعين على المشاركين في الأكاديمية حضور سلسلة من الدورات المكثفة واجتياز مستويات تأهيلية في موضوعات محددة لكل مستوى، قبل انتقالهم إلى المستوى التالي، إذ يبدأ المشارك في مستوى (محترف مبيعات) ثم (خبير مبيعات) وأخيراً (استشاري مبيعات).
ووفقاً لنتائج التقرير الذي صدر مؤخراً عن مؤسسة (آي دي سي)(IDC) العالمية المتخصصة في بحوث أسواق تقنية المعلومات والاتصالات، فإن السوق المعلوماتية السعودية تشهد نمواً متسارعاً من حيث حجم الإنفاق الذي بلغ 6.71 مليار ريال سعودي في العام 2003م، وحقق نمواً قوياً بنسبة 14.8%، تزامن مع التوسع الكبير للسوق، ليصل إلى 7.68 مليار ريال في العام 2004م.
وأشار التقرير إلى أن سوق الكمبيوتر الشخصي في المملكة يتوسع سنوياً بنسبة 17.6%، فيما وصل حجم سوق خدمات التقنية إلى ما يزيد على 2.25 مليار ريال سعودي في عام 2003م. ولا شك أن هذه الأرقام تؤكد مجدداً الحجم الحقيقي لسوق تقنية المعلومات السعودي الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved