الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th September,2005 العدد : 132

الأحد 14 ,شعبان 1426

إطلاق خدمة المكتبة الرقمية في هاواي على مدار الساعة
أطلقت المكتبة العامة في هاوي خدمة على الإنترنت لتوفير ولوج على مدار الساعة للكتب الصوتية والإلكترونية. وبواسطة هذه الخدمة فإن بإمكان أعضاء المكتبة تنزيل الكتب التي يرغبون فيها من مئات العناوين وبأنساق مناسبة للكومبيوترات الشخصية والماكنتوش والمساعدات الشخصية الرقمية عن طريق وصلة الإنترنت ومن دون أن يغادروا منازلهم.
ويقول جو ان شنايدر أمين المكتبة: (بالنسبة للزبائن فإن ذلك يعني أنه لن يكون هناك زحام أو مشاحنات على مواقف السيارات مع توفر الخدمة على مدار الساعة في جميع أيام الأسبوع في الجزيرة والحصول على عوائد أوتوماتيكية للمكتبة وإلغاء الغرامات الناجمة عن فوات موعد التسليم مع زيادة في الخصوصية).
وبالنسبة للموظفين في المكتبة فإن الفوائد تتمثل في عدم الحاجة إلى تخصيص مكان للخدمة والتخلص من جهود إعادة الكتب إلى الرفوف والتخلص من التعاملات الورقية وعدم وجود مشكلة الكتب المفقودة أو التالفة وعدم وجود تكاليف للشحن وتوفير الطلب في حينه دون تأخير وتوفير إحصاءات فورية عن إعارة الكتب ولاستعارة كتاب رقمي أو صوتي على زبائن هذه المكتبة زيارة موقع المكتبة وتنصيب برنامج القراءة المجاني وإدخال رقم بطاقة منظومة المكتبة العامة قبل أن يقوموا بتحميل الملف المطلوب. وعندما تنتهي فترة الإعارة فإن الكتاب الرقمي يعاد إلى المكتبة أوتوماتيكياً.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved