الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th September,2005 العدد : 132

الأحد 14 ,شعبان 1426

خلال معرض جيتكس القادم
(إبسون) تكشف عن مجموعة متكاملة من حلول معالجة الصور

تعرض شركة (إبسون) خلال معرض (جيتكس دبي 2005) أحدث منتجاتها من حلول معالجة الصور وطابعات الليزر متعددة المهام، علاوة على ذلك, تنوي الشركة تسليط الضوء على مجموعة متطورة من طابعات الليزر القابلة للتحويل ومنتجاتها الجديدة من الطابعات كبيرة الحجم وأجهزة العرض الضوئي.
وسينقسم جناح (إبسون) في المعرض إلى مناطق متخصصة تشمل : (حلول الأعمال) و(الأجهزة متعددة المهام) و(طابعات الصور) و(أجهزة المسح الضوئي) و(حلول استوديوهات الصور المنزلية) و(الحلول الاستهلاكية) و(طابعات الليزر) و(الطابعات كبيرة الحجم) و(أجهزة العرض الضوئي).
الوسائط المتعددة بي 2000 وتتضمن قائمة منتجات (إبسون) الجديدة من أنظمة معالجة الصور أجهزة (عرض وتخزين الوسائط المتعددة بي 2000) (P2000 Multimedia Storage Viewer) وأنظمة المسح الضوئي للأفلام (إف 3200) (F3200)وطابعات (بيكتشر مايت 100) (Picture Mate 100) و(بيكتشر مايت 500) (Picture Mate 500). وتسمح أجهزة (بي 2000) بتخزين وتشغيل الصور الرقمية والأفلام وملفات الموسيقى. وتتميز هذه المنتجات بشاشة (فوتو فاين) (Photo Fine) مقاس 3.8 بوصة والتي توفر درجة وضوح متقدمة وتعرض صورا عالية الجودة. وتدعم هذه الأجهزة ملفات الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو والملفات الموسيقية. كما أنها تحتوي على قرص صلب سعة 40 جيجا بايت لتتيح فرصة الاستفادة منها كوسائط تخزين نقالة بالنسبة لملفات أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أنظمة (ماكنتوش).
وتعتبر أنظمة المسح الضوئي لشرائط الأفلام (إف 3200) حلولاً فعالة تجمع بين نفقاتها التشغيلية الاقتصادية ومستويات أدائها المتقدمة، وتُزود هذه الأجهزة كلاً من هواة التصوير والمحترفين بنتائج تضاهي جودة صور المختبرات المتخصصة.
وتساعد ماسحات (إف 3200) المستخدمين على إجراء عمليات المسح الضوئي السريع للصور حتى المقاس 4x6 بوصة إلى جانب شرائط الأفلام مقاس 35 ملم وتوفير صور حتى المقاس 5x4 بوصة.
أما طابعات (بيكتشر مايت) من (إبسون) فتعتبر حلاً متطوراً للصور مقاس 4x6 بوصة والتي تتصف بمرونة تشغيلها سواء بالاعتماد على جهاز الكمبيوتر أو بدونه.
ويمكن استخدام هذه الحلول عند توصيلها بالكمبيوتر إما مع برنامج معالجة الصور المرفق بها أو أي برنامج آخر مخصص لتعديل الصور والرسوم، وفي نمط التشغيل المنفرد, تتيح أجهزة (بيكتشر مايت) وظائف الطباعة المباشرة من بطاقات الذاكرة (فلاش) أو عبر توصيلها بالكاميرات الرقمية المتوافقة عن طريق وحدة المنفذ التسلسلي العام (USB) أو تقنية (بيكتشر بريدج) (Picture Bridge). ويستطيع المستخدم أيضاً الطباعة لاسلكياً من كاميرات الهواتف المحمولة وأجهزة (المساعد الشخصي الرقمي)(PDA) عن طريق محول تقنية (البلوتوث)(Bluetooth).
منتجات متطورة
وستشهد منطقة (حلول الأعمال) ضمن جناح (إبسون) تقديم عدد من المنتجات المخصصة لقطاع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي تشمل الطابعات الليزرية والحبرية والأجهزة المتطورة متعددة المهام والطابعات كبيرة الحجم وأجهزة المسح الضوئي عالية الأداء.
ويمكن لزوار المنطقة مشاهدة عروض عملية للطابعات كبيرة الحجم التي توفر نتائج بالغة الدقة بدون حواف على كافة جوانب وسائط الطباعة.
وسيتم تخصيص منطقة (الأجهزة متعددة المهام) لعرض مجموعة متنوعة من منتجات (إبسون) تشمل الطرز الأساسية(entrylevel) والأنظمة المتقدمة التي تجمع بين وظائف طباعة ونسخ متكاملة وتتميز بجودة نتائجها وسرعة أدائها وتصميمها المدمج الأنيق واعتماديتها.
وتحظى هذه الأجهزة بإقبال كبير من قبل قطاعات الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم(SMEs) والمكاتب الصغيرة والمنزلية(SOHO), وهو ما يرجع إلى تعدد استخداماتها في مجال الطباعة والمسح الضوئي والنسخ الملون إضافة إلى تقديمها لنتائج عالية الجودة وتحقيقها وفرا ملحوظا في النفقات التشغيلية وتمتعها بتصميم مدمج أنيق. وستضم منطقة (طابعات الصور) منتجات (إبسون) من حلول معالجة الصور الرقمية والطابعات النافثة للحبر (ستايلس فوتو)(Stylus Photo) والتي تم تزويدها بحزمة من الخصائص والوظائف التقنية الإضافية لتلبي احتياجات قطاع مؤسسات الأعمال.
وتتبنى هذه الأجهزة نظام أحبار مكون من 4 أو 6 ألوان يسمح بطباعة صور واضحة. وتعد هذه الطابعات حلاً مناسباً للمستخدمين الراغبين بالحصول على نتائج عالية الدقة سواء عند طباعة النصوص باللون الأسود فقط أو الصور متقدمة الجودة.
ماسحات حديثة
وستقدم (منطقة أجهزة المسح الضوئي) مجموعة واسعة من الماسحات الضوئية المسطحة التي توفر صوراً فائقة الجودة للمستخدمين المنزليين والمصورين المتخصصين على حد سواء، ويستطيع زوار جناح (إبسون) مشاهدة أنماط متعددة من هذه الحلول بما فيها الأجهزة التي تدعم وظائف وتقنيات معالجة واستعادة تفاصيل الصور وشرائط الأفلام القديمة إلى جانب الحلول المخصصة لمسح الصور وشرائط الأفلام متوسطة المقاس.
وستسلط منطقة (حلول استوديوهات الصور المنزلية) الضوء على مجموعة منتجات (إبسون) الجديدة من أجهزة طباعة ومعالجة الصور الرقمية مثل أنظمة تخزين ومشاهدة الصور (بي2000) وماسحات شرائط الأفلام (إف3200) وطابعات الصور (بيكتشر مايت 100) و(بيكتشر مايت 500). ولا تقتصر ميزات هذه الأجهزة على سهولة استخدامها وتوفيرها مستويات جودة عالية فحسب, بل تتوافق أيضاً مع الكاميرات الرقمية والحلول اللاسلكية بما فيها الهواتف النقالة وأجهزة المساعد الشخصي الرقمي.
وستعرض (إبسون) ضمن منطقة (الحلول الاستهلاكية) مجموعة شاملة من المنتجات المخصصة للمنازل والمكاتب الصغيرة بما فيها الطابعات الليزرية والحبرية وأنظمة المسح الضوئي التي تتصف بتكلفتها الاقتصادية.
وستتضمن منطقة (طابعات الليزر) طرزا متقدمة من طابعات الليزر التي من بينها حلول الطباعة القابلة للتحويل (آكيوليزر 2600 إن)(AcuLaser 2600N) و(آكيوليزر سي 2600 إن) (AcuLaser C2600N). وتسمح هذه المنتجات للمستخدمين بإمكانية تطويرها من حلول طباعة باللونين الأبيض والأسود إلى طابعات ألوان أو العكس حسب الحاجة إلى ذلك.
وضمن منطقة (الطابعات كبيرة الحجم), ستكشف (إبسون) عن مجموعة واسعة من هذه الأنظمة التي توفر حلاً مثالياً للاستخدام في مجال طباعة لافتات المعارض ولوحات الإعلانات والرسومات المصممة ببرامج (كاد)(CAD) و(جي. آي. إس) (GIS) واللوحات الفنية والصور ومسودات الطباعة. وتكفل هذه الأنظمة توفير نتائج طباعة عالية الجودة والدقة وبسرعة كبيرة.
كما سيتم عرض مجموعة منتجات (إبسون) للعرض الضوئي بما فيها أجهزة العرض الخلفي(rear projection) وأجهزة عرض السينما المنزلية (Home Cinema Projectors), التي تم تطويرها لتقديم عروض سينمائية في شاشة واسعة وصوت واضح. وسيضم جناح الشركة أيضاً قائمة من أجهزة عرض الوسائط المتعددة التي تساهم في الارتقاء بجودة وقيمة العروض الضوئية الخاصة بالأعمال إلى جانب مجموعة من أنظمة العرض الضوئي المجهزة للعمل في مختلف بيئات العرض ومن مسافات بعيدة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved