الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th September,2005 العدد : 132

الأحد 14 ,شعبان 1426

مايكروسوفت تقاضي المفوضية الأوروبية مجدداً
تقدمت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بطعن في تفاصيل دعوة المفوضية الاوروبية إلى إتاحة إمكانية تبادل واستخدام المعلومات في شبكات الكمبيوتر الكبيرة وهي خطوة من شأنها أن تسمح لمنافسي مايكروسوفت بالعمل من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية والاجهزة الخادمة الرئيسية المزودة ببرامج ويندوز التي تنتجها الشركة.
وقال المكتب الصحفي التابع للمحكمة الأوروبية أول درجة في بيان له الأسبوع الماضي إن أكبر شركة للبرمجيات في العالم أقامت دعواها أمام المحكمة في 10 أغسطس الماضي. وذكرت المفوضية الأوروبية أن شكوى مايكروسوفت تركز على تفاصيل طلب الاتحاد الأوروبي أن تكشف الشركة عن سجل المواد المتعلقة بتطبيقات الكمبيوتر المتبادلة بين جهاز وآخر بدقة وبشكل تام لمنافسيها من الشركات الاخرى ليتسنى لاجهزة الكمبيوتر الخادمة المرتبطة في مجموعات عمل والتي لا تتبع أنظمة وبرامج ميكرسوفت العمل من خلال أجهزة كمبيوتر وحاسبات خادمة مزودة ببرامج ويندوز.
وقالت مايكروسوفت إنها ستسمح بالتطوير والبيع في أنحاء العالم لانظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الخادمة المرتبطة بمجموعات عمل والتي يمكن ربطها بكمبيوترات وخادمات تعمل ببرامج ويندوز.
ويبدو أن الدعوى المرفوعة من عملاق برمجيات الكمبيوتر العالمية ضد المفوضية الاوروبية تتعلق بتفاصيل هذا الاقتراح. يذكر أن المفوضية الأوروبية قضت بتغريم الشركة ما يقرب من 500 مليون يورو في مارس عام 2004 وهي خطوة اتخذت الشركة إجراء قانونيا ضدها بالفعل.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved