الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

تنمية المجتمع لنشر المعرفة الرقمية

 

 

يفتقد الملايين من الناس حول العالم إمكانية الوصول لتكنولوجيا المعلومات، والأكثر من ذلك إنهم يفتقدون المهارات التي يحتاجونها للمشاركة في الاقتصاد العالمي المبني على تكنولوجيا المعلومات، انطلاقا من هذا الواقع تسعى مايكروسوفت لتحسين هذه النسب والأرقام بطريقة واضحة.

ومن خلال التقنيات الإبداعية والشراكة تعمل مايكروسوفت على توسيع المعرفة الرقمية وتقديم مزايا التكنولوجيا ومهارات استخدامها إلى ربع بليون شخص بحلول عام 2010م.

وقد أطلقت الشركة برنامج (إمكانات بلا حدود) Unlimited Potential في عام 2003، وهذا البرنامج مخصص لتحسين فرص التعلم للأفراد خارج مؤسسات التعليم التقليدية، بالتركيز على تقديم المهارات المرتبطة بالتكنولوجيا من خلال مراكز التدريب على التكنولوجيا CTCs أو من خلال مراكز Tele-Center.

وتؤمن مايكروسوفت أنه بتقديم مهارات التدريب للأشخاص المحرومين يمكنهم أن يلعبوا دورا فى خلق الفرص الاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بتغيير حياة الناس وتحويل المجتمعات.

ويوفر المشروع التدريب التكنولوجي الذي يتراوح بين مهارات استخدام الكمبيوتر الأساسي، وصولا إلى اتقان استخدام تطبيقات الانتاجية المستخدمة في الأعمال. وعمليات التبرع بالأموال، والبرمجيات، ومناهج التدريب، والخبرات التقنية تمكن الأفراد من التعرف على التكنولوجيا الحديثة واكتساب مهارات تكنولوجيا المعلومات التي يحتاجونها للعمل في هذا المجال، أو في أي قطاع أعمال آخر.

وتأمل مايكروسوفت في تركيز استثماراتها على مراكز خدمة المجتمع حيث يكون التدريب على تكنولوجيا المعلومات هو الهدف الأساسي. ومراكز خدمة المجتمع هي تلك المراكز التي يمكن لأي شخص الالتحاق بها، وحيث يمكن لأفراد المجتمع مشاركة تجارب التعليم.

وتساعد الشركة في تقليل الفجوة التكنولوجية العالمية بتقديم التدريب والأدوات التي يحتاجها الناس لإدراك كامل إمكاناتهم. ويركز برنامج (إمكانات بلا حدود) غالبية إسهامات وشراكات المؤسسة عالميا لتحقيق هذا الهدف.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة