الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(الاتصالات السعودية ) تكرم (التقنية الأمنية)

 

 

كرمت شركة الاتصالات السعودية حديثاً شركة التقنية الأمنية وذلك بمناسبة حصولها على شهادة التوافق الأمني مع المعيار العالمي لأمن المعلومات (الأيزو 27001) للخدمات الإلكترونية المقدمة على موقع الشركة على شبكة الإنترنت (خدماتي)، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً بهذه المناسبة في قاعة احتفالات مبنى الجوال وبحضور سعادة الأستاذ خالد الجاسر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية بالإنابة والأستاذ إبراهيم الضبيعي نائب الرئيس لقطاع تقنية المعلومات بشركة الاتصالات السعودية وبحضور كل من الأستاذ تونز كيوتس ممثل عن منظمة المعايير البريطانية (BSI) والمهندس سامر محمد عمر المدير العام لشركة التقنية الأمنية والمهندس عمر النعماني مدير عام أمن المعلومات والمهندس يزيد الفارس مدير إدارة تخطيط أمن المعلومات والعديد من رؤساء الأقسام والإدارات وموظفي شركة الاتصالات السعودية.

وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل أشاد الأستاذ إبراهيم الضبيعي نائب الرئيس لتقنية المعلومات بشركة الاتصالات السعودية بإنجاز حصول الشركة على شهادة (الأيزو 27001) التي تعد الثانية التي تحققها الإدارة العامة لأمن المعلومات خلال 8 أشهر، كما وعد بالسعي قدماً في الحفاظ على المستوى الأمن الذي وصلت إليه الشركة ومزيداً من الإنجازات في مجال أمن المعلومات، وأشاد بالجهود التي بذلها فريق مستشاري شركة التقنية الأمنية في تحقيق كلا الإنجازين وبالكوادر والكفاءات الوطنية من موظفي شركة الإتصالات الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز. تلا ذلك قدم المهندس يزيد الفارس عرضا موجزا عن شهادة الآيزو 27001 بيّن فيه مجال هذه الشهادة وأهمية تطبيقها والأسس والمعايير التي شملتها.

من جهته ذكر المهندس سامر محمد عمر المدير العام لشركة التقنية الأمنية شريك شركة الاتصالات السعودية في تحقيق هذا الإنجاز، أن القيام بمهمات هذا المشروع أخذت الكثير من الجهد والعمل من كل الجانبين، وتلخصت مهام ومسؤولية مستشاري أمن المعلومات بشركة التقنية الأمنية في التحضير والإعداد الذي شمل تحديد أهداف التقييم لكل أقسام شركة الاتصالات السعودية ثم مرحلة التنفيذ التي شملت على عمل تقييم مخاطر متكامل ومعالجة متطورة في كل مراحل العمل إضافة إلى تعزيز السياسات والإجراءات المتبعة حسب مقاييس الأيزو وتطويره.

كما أشاد المهندس سامر بالأهمية اللازمة التي تضعها شركة الاتصالات السعودية لكل ما يتعلق بأمن وحماية مشروعاتهم وعملائهم، كما أشاد بالالتزام والمتابعة اللذين لمسناهم في أعضاء وموظفي إدارة أمن المعلومات بشركة الاتصالات السعودية ومنظمة المعايير البريطانية (BSI) .

وقد قام الأستاذ خالد الجاسر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية بالإنابة بتكريم شركة التقنية الأمنية ممثلة في مديرها العام المهندس سامر محمد عمر بتقديم درع تذكاري، وبالمقابل قدمت شركة التقنية الأمنية بهذه المناسبة دروع تذكارية لرئيس شركة الاتصالات السعودية بالإنابة ونائب الرئيس لتقنية المعلومات.

الجدير بالذكر أن شركة التقنية الأمنية هي الرائدة في مجال توفير الحلول الأمنية المتكاملة والخدمات الاستشارية الأمنية، وخدمات إدارة أمن المعلومات، والتدريب الأمني، إضافة إلى منح شهادات الاعتماد للمحترفين العاملين في مجال أمن المعلومات. وتركز التقنية الأمنية على تمكين الحكومات، والمؤسسات المالية والتجارية في الشرق الأوسط، من مواجهة التهديدات الأمنية المستجدة. ومن هذا المنطلق فإنها تعمل على توفير حلول أمنية شاملة، ترتكز على معرفة غير مسبوقة بالمنطقة، تراعي أفضل الممارسات المتبعة في المجال الأمني، ويتم تصميمها وتطبيقها من قبل موظفين محترفين ومعتمدين في المجال الأمني.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة