الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

معارض

اختتام فعاليات معرض كومتيل 2007

 

 

جدة - عبدالله القشيري تصوير - أحمد قيزان

اختتم يوم الجمعة الماضية معرض (كومتيل جدة 2007) - المعرض الدولي الثاني والعشرين للكمبيوتر والانترنت وتجهيزات المكاتب واتصالات الاعمال والهواتف الجوالة الذي افتتح مساء يوم الاثنين الماضي بمشاركة كبرى شركات الاتصالات والكمبيوتر والبرامج وبرعاية الحداد للاتصالات وبمشاركة فاعلة للاتصالات السعوديه وموبايلي وغيرها من الشركات الكبرى وكذلك مشاركة فاعله من (الجزيرة ) بإصداراتها المختلفة، حيث تواجدت بجناح في المعرض حظي بمتابعة الزوار من المهتمين والمتخصيين بالعالم الرقمي وعالم الاتصالات.

المعرض بشكل عام حقق نجاحا كبيرا ظهر واضحا بمشاركة ابرز الاسماء والحضور الكبير من الجمهور والتنظيم المتقن .

يعتبر معرض كومتيل بدورته الثانية والعشرين المكان والمحفل الأمثل لالتقاء وتفاعل كبار صناع القرار ورجال الأعمال والمستثمرين لعقد الصفقات من خلال توفير احتياجات سوق الأعمال والكمبيوتر والبرامج التي تجمع بين التعليم والتسلية والاتصالات المعاصرة، كما سيلعب المعرض دوراً مهماً في إبراز التطورات الكبيرة التي طرأت على المعاملات التجارية والاقتصادية فيما بين الدول بتعزيز استخدامات الحاسبات الرقمية. يجدر بالذكر أن حدث عام 2006 كان قد حقق نجاحاً كبيراً في استقطاب رواد الشركات في قطاع الاتصالات, تقنية المعلوماتية والأجهزة العائدة لهذه القطاعات الذي أثمر عن حضور كثيف وغير مسبوق لزوار هذا المعرض للاستفادة من فرصة رؤية وتجربة ومقاربة آخر التطورات في حقل التكنولوجيا.

يقام المعرض برعاية الحداد للاتصالات حيث تقدم جوائز المعرض وهي عبارة عن 3 سيارات مازدا3 يتم السحب عليها خلال أيام المعرض. ومن المتوقع أن يشهد كومتيل هذا العام منافسة شديدة بين الشركات العاملة في مجال تزويد خدمات الاتصالات، إضافة إلى عروض مميزة لشركات الجوالات التي تعرض أحدث ما توصلت إليه تقنية الاتصالات, وأجهزة الجوال وإكسسواراتها, أضف إلى ذلك مجموعة كبيرة من الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتقنيتها وخدماتها وخدمات ما بعد البيع بالإضافة إلى خدمات الإنترنت والDSL، حيث تشارك شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وبرافو بأجنحة عرض مميزة.

يتلازم هذا مع مشاركة فاعله من الشركات العاملة في مجال توزيع منتجات الاتصالات, تقنية المعلومات والأنظمة الكهربائية, إدارة الخدمات الاستشارية والهندسية عبر الأقمار الصناعية تقنية الاتصالات الفضائية والمنتجات المدمجة للحاسب الآلي والاتصالات والهاتف وجميع أنواع أجهزة ومعدات وحلول الاتصال السلكية واللاسلكية و صيانتها ولوازمها والأجهزة الإلكترونية والهوائيات.

من ناحية أخرى تشارك الشركات التي تعمل في مجال منتجات المعلوماتية التي تشهد تطوراً فاعلاً ضمن هذا الحدث المهم والتي تشمل عروضاتها إدارة الحلول التقنية المتطورة, تطوير البرامج التدريبية والثقافية, الصحية والتربوية واللغوية, البرمجيات العربية والإسلامية والأجنبية, تطوير البرمجيات الإدارية والمستندات والخرائط الهندسية, البرمجيات الخاصة في نظم الشبكات والحلول اللاسلكية عريضة النطاق وحلول الكمبيوتر والأعمال المدمجة وتقنية الملتيميديا بشكل عام.

وضمن هذا النطاق فإن حيز مشاركة الشركات ووكلاء وموزعي الحواسيب الشخصية والمكتبية العالمية حيث سيعرضون أحدث ما توصل إليه عالم الكمبيوتر ومعداته بما فيها شاشات العرض البلازما و LCD وغيرها.

إضافة إلى موزعي الطابعات وأجهزة التصوير والماسحات الملونة وشركات تجهيز الشبكات وحلول التخزين والكمبيوترات الكفية والكاميرات والطابعات الصغيرة والكبيرة الرقمية التي ستكون جميعها ضمن العروض المميزة للشركات المختلفة بمعرض كومتيل 2007م. وكذلك الشركات العاملة في مجال التجهيزات المكتبية, وصناعة الأحبار والقرطاسية واللوازم المكتبية وصناعة التجليد.

أخيراً فإن معرض كومتيل 2007 هو المعرض الوحيد المقام في المنطقة الغربية الذي يعنى بإبراز هوية هذه الصناعات وما تحتله من أهمية بين مختلف الصناعات الأخرى.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة