الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th December,2005 العدد : 143

الأحد 16 ,ذو القعدة 1426

هاتف Palm Treo 650 الجديد

تجمع نسخة CDMAللهاتف الذكي من شركة بالم Treo 650 بين قدرات الموجة المزدوجة (900 - 1900 ميجا هيرتز) للهاتف النقالCDMA مع الوظائف المتقدمة للبريد الإلكتروني والرسائل والولوج إلى شبكة الإنترنت الموجودة فيPDA اللاسلكي المتقدم.
وتتمكن الشاشة الحساسة للمس سعة 320*320 بكسل من عرض حوالي 65.000 وحدة لونية.
ويبدو الهاتف النقال الجديد Treo بمظهر جذاب، حيث تم وضع الأزرار ومفاتيح التحكم في الأماكن الصحيحة، كما أن مفتاح التحكم الملاحي الخماسي الجهة في هذا الهاتف الذكي عظيم ببساطة حين يتعلق الأمر بتسهيل العمليات التي تتم بيد واحدة.
الخصائص الجهاز
أبعاد 4.4 x 0.9 بوصة
الوزن: 6.3 أونصة.
المعالج: إنتل PXA270
ذاكرة التخزين: 23 ميجا بايت، قابلة للزيادة.
الكاميرا: من نوع VGA
مشغل mp3
تقنية التوصيل: Bluetooth& IR.
منفذ USB
كما يتمتع الجهاز بلوحة مفاتيح من نوع Qwerty.. وقد اخفقت كاميرا الTreo 650 في قياس صورة بوضوح 1.2 إلى 2 ميجابسكيل، التي تقوم عدة هواتف ذكية منافسة بتقديمها الآن.
وبالنسبة للربط اللاسلكي فينقصه تقنية الواي فاي ليتمتع بكافة تقنيات التوصيل اللاسلكي المتاحة للهواتف حتى الآن.. كما أن دعم الجهاز لوظائف (بلوتوث) محدودة ولا تدعم خدمة الربط الشبكي في (بلوتوث) من خلال إدارة القرص.
ومن خلال تجهيزه بنظام تشغيل Palm 5.4، فإن هاتف Treo 650 بوظائف التقويم وقائمة الاتصالات وقائمة الأشياء الواجب القيام بها ودفتر المذكرات لمساعدتك على تنظيم حياتك.
هذا بالإضافة إلى خدمة VersaMail من بالم، فإنVerizon تقدم تطبيق بريد إلكتروني كعادتها، وهو Intellisync Wireless Sync، الذي يدعم POP - IMAP وMicrosoft Exchange وLotus Notes.
تقييم الأداء: بالرغم من أن الهاتف يدعم شبكة 1XRTT السريعة مع سرعات التحميل التي تتراوح بين 60 إلى 80 Kbps، إلا أن Treo 50 لا يدعم شبكة البيانات البالغة السرعة من Verizon التي يطلق عليها EVDO والقادرة على تحميل البيانات بسرعات تتراوح من 300 إلى 500 kbps. وسوف تعوض السرعة الإضافية عدم وجود الواي فاي.. وكهاتف نقال، فإن جودة الصوت ليست أفضل من المستوى المتوسط ويشمل ذلك أداء الميكروفون المبيت.. ويتساوي الصوت الناتج عن مشغلMB3 في هاتف Treoمع المنتجات الأخرى من فئته.
وتقدم البطارية المصنوعة من ايون اللثيوم في الجهاز أداءً جيداً، حيث يمكن أن تستمر لمدة أربعة ساعات ونصف الساعة من الاستعمال المستمر، بينما تستمر لمدة 300 ساعة من العمل في وضعية الاستعداد.
قد يكون هاتفTreo 650 الاختيار الجيد لك إذا كنت تبحث عن أول هاتف ذكي تقوم بشرائه.. ولكن نقص الواي فاي وغياب دعمEVDO سوف يسبب الإزعاج لبعض الأشخاص.
وبالنسبة للذين يبحثون عن خيار الربط اللاسلكي بالشبكة، فعليهم دراسة شراء هاتف Samsung i730، الذي يقدم كلا من الواي فاي المبيت ودعم EVDO، ولكنه يكلف ضعف تكلفة Treo 650كما تقدم شركةSprint Nextel نسخة CDMA عن Treo 650، مع توفر نسخةGSM من شركة Cingular Wireless

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved