الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th December,2005 العدد : 143

الأحد 16 ,ذو القعدة 1426

إنمارسات تطلق أول نظام عالمي للاتصالات المتنقلة من القاهرة
أعلنت شركة إنمارسات للاتصالات عبر الأقمار الصناعية عن طرح نظام (بي. جي. إيه. إن) المطور للاتصالات ونقل المعلومات الذي يعد أول نظام عالمي يتيح نقل الصوت والبيانات بصورة متزامنة عبر أكبر وأكثر الأقمار الصناعية التجارية تطوراً بما يتيح سرعات عالية جداً في الاتصال.ويعتبر النظام الجديد الذي أطلق في القاهرة الأسبوع الماضي أول نظام عالمي يتيح خدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية بسرعات عالية تصل إلى نصف ميجا بايت في الثانية الواحدة عبر أجهزة استقبال وإرسال سهلة الاستخدام. وقد بدأت الخدمة في التطبيق باستخدام أقمار إنمارسات في منطقة الشرق الأوسط قبل تطبيقها في أوروبا وأمريكا، حيث تم إطلاقها في دبي وبعدها بيروت باعتبارها المدن العربية الرئيسية في المنطقة.
وقال سامر حلاوي المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن الخدمة ستنافس فور معرفة الجمهور المستهدف بها مقدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول باعتبارها تقدم تلك الخدمات بأسعار منافسة إضافة إلى إمكانيات تقديم إرسال البيانات والمعلومات بشكل سريع وآمن.
وأضاف: إن الخدمة عبارة عن (مكتب متحرك عالمي) هو الأول من نوعه يعتمد على جهاز خفيف الوزن رخيص الثمن وصغير الحجم يمكن أي مستخدم من إجراء كافة اتصالاته وإرسال المعلومات والبيانات إلى أي مكان في العالم وتحت مختلف الظروف.
يذكر أن إنمارسات الموفرة الرائدة لخدمات الاتصالات الخلوية عبر الأقمار الاصطناعية ومقرها لندن توفر منذ عام 1979 حلول اتصالات معلوماتية وصوتية مرنة عالية السرعة للحكومات والشركات والهيئات الأخرى وتستخدم مجموعة خدماتها براً وبحراً وجواً.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved