الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th December,2005 العدد : 143

الأحد 16 ,ذو القعدة 1426

شركة Verizon تعرض البث التلفزيوني عبّر الهواتف الخلوية
حققت شركة Verizon Wirless ريادة جديدة بصفتها أول شركة ناقلة للخدمات الخلوية تقوم بعرض بث الشبكة التلفزيونية للهواتف النقالة التي تخطط شركة Qualcomm Inc لطرحها في أواخر عام 2006م.
وقد رفضت الشركتان في ذكر البرمجيات التي يمكن وضعها في نظام MediaFLO التي سيتم بثها إلى الهواتف النقالة عبر جزء مختلف من الخدمات اللاسلكية غير خدمات المكالمات والبيانات.
وتقوم الشركات المشغلة للاتصالات المتنقلة في عدة دول بعرض خاصية التلفزيون من خلال شبكة لاسلكية منفصلة، باستخدام تكنولوجيات من منافسين لشركةQualcomm مثل شركة نوكيا وشركة سامسونج للإلكترونيات. ويمكن لمستخدمي الهواتف النقالة الآن في كوريا الجنوبية - وهي أحد الأسواق المتقدمة - مشاهدة البث التلفزيوني من خلال الأقمار الصناعية والأبراج الأرضية مثل تلك التي سوف يتم استخدامها بواسطة Qualcomm. ففي الولايات المتحدة قامت شركة Sprint Nextel Corp بطرح خدمة شبيهة بالتلفزيون الكبلي على شبكتها الخلوية منذ سنتين، الأمر الذي اتبعته شركة Cingular Wireless بعد ذلك. إلا أن هذه الخدمات تواجه بعض العقبات مثل السرعة المحدودة للتحميل، حتى مع توفر التكنولوجيات السريعة التي تقدمها معظم الشركات الناقلة، مما يخفض من جودة الصور.. كما أن هناك قيوداً على مدى قدرة الشبكة التي يمكن للشركة الناقلة الحصول عليها من المكالمات الهاتفية والخدمات الأخرى لتكريسها للصور.
ونتيجة لذلك فإن خدمة وعروض Verizon Wireless للبث التلفزيوني من شركات ناقلة أخرى تم توجيهها للقطات القصيرة مثل التقارير الاخبارية والموسيقى والابتعاد عن البث التلفزيوني المباشر الآن.
وعلى النقيض من ذلك، فإن خدمات البث المباشر مثل تلك التي تم طرحها في الخارج وتلك التي تخططQualcomm لطرحها يمكن أن تتجنب بعض تلك المشكلات من خلال إزالة العبء عن الشبكة الخلوية.
وبسبب تصميم هذه الشبكات الجديدة لتقديم الإشارة فقط باتجاه واحد، إلى المستخدم، بدلاً عن نقل الحركة الثنائية مثل المكالمات، يمكنها تقديم صور أكبر من خلال الموجات الهوائية بدلاً عن النظام الخلوي (اختصارFLO في MediaFLO هي (ربط أمامي فقط) وعند قيامها لأول مرة بالإعلان عن MediaFLO قالت شركةqualcomm انه من المحتمل أن تقدم الخدمة خاصية اختيار قنوات التلفزيون المباشر بشكل مشابه لتلك التي يتم عرضها من خلال التلفزيون الكبلي. ومع ذلك، رفضت الشركة الإفصاح عن القيام بأي تعاملات مع شركات المحتويات لتقديم قنوات أو شبكات محددة. ويتم تصميم الشبكة لتقديم عدد من قنوات الفيديو المباشر يصل إلى 20 مع 10 قنوات سمعية، بالإضافة إلى الأغاني المصورة القصيرة، تقريباً في جميع أنحاء الدولة باستخدام الرخص اللاسلكية التي تمتلكها Qualcomm.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved