الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th December,2005 العدد : 143

الأحد 16 ,ذو القعدة 1426

أخبار سريعة
* أظهرت نتائج دراسة أجرتها (نيلسين انترتينمنت) المتخصصة بالإحصائيات شملت 2000 لاعب أن نصف اللاعبين ينتظرون جهاز البلاي ستيشن 3 ويوفرون النقود للجهاز منذ فترة لا بأس بها، فيما لم يحدد 50% منهم حتى الآن، وأكدوا أنهم سينتظرون إصدار الجهاز أولاً قبل اتخاذ القرار النهائي.
* بيونا فيستا حصلت على حقوق تطوير جزء جديد من سلسلة ألعاب (توروك) التي توقفت منذ فترة طويلة، توروك صائد الديناصورات الذي ظهر للمرة الأولى على النينتندو 64 عام 1997 سيعود على الإكس بوكس 360 العام المقبل.
* سبلنتير سيل في جزئها الرابع حصلت على عنوان جانبي (العميل المزدوج)، مما يعطي مؤشراً واضحاً بحقيقة قصة لعبة الجاسوسية المنتظرة على الإكس بوكس 360 العام المقبل، يوبي سوفت تخطط فعلاً للجزء الخامس والسادس منذ الآن.
* تقدم سوني جهاز البلاي ستيشن 3 من جديد في الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المرة ضمن فعاليات معرض (كونسمير إليكترونكس) في لاس فيغاس، سوني ستعرض بعض التعديلات على ذراع التحكم للجهاز أيضاً خلال فعاليات المعرض بالإضافة إلى شرح مفصل لكيفية استخدام الذراع.
* أكدت جمعية برامج التسلية (ايسا) أن شركة سوني ستوفر لجهاز البلاي ستيشن الثالث برنامج مراقبة الأهل الخاص بتشغيل الأفلام (دي في دي) فقط، حيث لن تخضع الألعاب المقدمة للجهاز لهذا البرنامج، وسيتيح البرنامج تحديد تصنيف نوعية الأفلام التي سيجري استعراضها على الجهاز.
* بارنيل هاريس مالك سلسلة (فيرشوال جام) رفع دعوى قضائية أمام محكمة كاليفورنيا العليا ضد إليكترونك آرتس بتهمة سرقة أفكار خاصة به واستغلالها في لعبة كرة القدم الأمريكية (مادين 2006)، بارنيل هاريس كان قد حاول تطوير لعبة بالتعاون مع إليكترونك آرتس قبل عامين إلا أنه يتهم الشركة الآن بسرقة الأفكار التي كان قد قدمها لهم في ذلك الوقت.
* الجزء الرابع من سلسلة ألعاب الألغاز والاستكشاف الشهيرة السيف المكسور تم الإعلان عنها رسمياً من قبل تي إتش كيو، الجزء الرابع قيد التطوير لدى (ريفولوشن سوفتوير) تحت مسمى (بروكين سورد اينجل اوف ديث) لتتابع قصة المتحري جورج ستابورت فيما الإصدار حدد مؤقتاً لصيف العام 2006 للكمبيوتر الشخصي فقط.
* ألعاب الرجل العنكبوت سيجري تطويرها حصرياً لدى شركة أكتفيجون حتى العام 2017، حيث وقعت شركة النشر والتطوير الأمريكية العملاقة مع كل من سوني بكتشر منتجة سلسلة أفلام الرجل العنكبوت ومارفيل إنترتينمنت المالكة لحقوق شخصية الرجل العنكبوت لتمديد العقد لمدة عشر سنوات إضافية، علماً أنها كانت قد حصلت على حصرية التطوير حتى 2007، اكتفيجون هي أيضاً المطور الحصري لسلسلة إكس- مين.
* ماساهيرو ساكوراي مصمم سلسلة العاب القتال (سوبر سماش بروس) بدأ تطوير جزء جديد من السلسلة مخصص لجهاز (ريفولوشن) من نينتندو وذلك في ستديو التطوير الجديد لنينتندو في طوكيو والخاص بتطوير الألعاب للجهاز الجديد.
* بتحقيقها مليون نسخة مباعة أصبحت لعبة تربية الحيوانات الافتراضية (نينتيندوغ) أكثر ألعاب جهاز (دي إس) مبيعاً في القارة الأوروبية، ويبلغ عدد أجهزة الدي إس المباعة في أوروبا مليوني جهاز منذ نوفمبر 2004م.
* بسبب نقص كميات أجهزة إكس بوكس 360 المطروحة في أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شهدت مبيعات الجهاز عبر موقع (ايباي) ازدهاراً كبيراً، حيث تم بيع نحو 40 ألف جهاز منذ الإصدار حتى الأول من ديسمبر، وتباع الأجهزة بأسعار تتراوح بين الألف دولار حتى ثلاثة آلاف دولار رغم أن سعر الجهاز لا يتجاوز 400 دولار.
* في مفاجأة أثارت غضب المستهلكين وعشاق الإكس بوكس، قررت سلسلة متاجر (بيست باي) في الولايات المتحدة تقليص كميات أجهزة الإكس بوكس 360 العادية والقياسية وحصر البيع على حزم الإكس بوكس 360 (مع عدة ألعاب وأذرع تحكم إضافية) وتباع هذه الحزم بأسعار تبدأ من 600 دولار، ولم تعلق ميكروسوفت التي تعتمد (بيست باي) على الموضوع بشكل رسمي حتى الآن.
* تم تأجيل لعبة القتال (ديد آور لايف 4) للإكس بوكس 360 من الخامس إلى السادس عشر من ديسمبر 2006، اللعبة شبه جاهزة وتحاول تيكمو تعديل بعض خيارات القتال عبر الإنترنت حالياً، اللعبة تعتبر أهم لعبة قتالية للإكس بوكس 360
* تصدر سوني خلال شهر الشهر الحالي فيلمين جديدين على أقراصUMD المخصصة للبي إس بي، الفيلم الأول (جودزيلا) بتاريخ 13 ديسمبر و(تورمينيتور 3 رايس أوف ذي ماشين) من بطولة آرنولد شوارزينجر بتاريخ 20 ديسمبر وبسعر 13 دولاراً للفيلم.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved