الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th December,2005 العدد : 143

الأحد 16 ,ذو القعدة 1426

بهدف خفض التكاليف وتعزيز الفعالية الإدارية
هيوليت باكارد تطلق أول حل نصلي لنظام يونيكس
أطلقت شركة هيوليت باكارد HP أول جهاز خادم نصلي (blade) يعمل مع نظام التشغيل يونيكس، وذلك لتمنح مستخدمي هذا النظام المزايا التي تتيحها تقنية الخوادم النصلية من حيث الكلفة المنخفضة وتنوع التطبيقات. والخادم الجديد HP Integrity BL60p يضيف قدرات الحوسبة الخاصة بالمهمات الحرجة إلى منصة خوادم إتش بي النصلية HP BladeSystem، ويدعم نظام التشغيل HP-UX 11i ومعالجات إيتانيوم 2 من إنتل (Intelr Itaniumr 2).
ويُعتبر الخادم النصلي BL60p مثالياً لمواقع الحوسبة المنتشرة والبعيدة والاستخدام في دمج البنية التحتية لأنظمة يونيكس، وذلك بفضل قدرته على إتمام عملية توزيع مهام الحوسبة المتخصصة على المنصات العاملة وفق أنظمة تشغيل متعددة، من خلال برمجيات إتش بي لإدارة المهام. وفي أحدث اختبارات المقارنة وتطبيقات الأعمال، تفوّق الخادم HP Integrity BL60p في أدائه على أقرب الأجهزة المنافسة، وهو جهاز IBM JS20، وذلك بمعدل 60 في المئة. ويعود هذا التفوق إلى قوة منصة خوادم HP Integrity التي ينتمي إليها وارتكازه على المعالج إيتانيوم 2 .
من ناحيته أوضح رئيس قسم الخوادم ونظم التخزين المؤسساتية في الشركة، مارتن مولنار قائلاً: (إذا أراد العملاء أن يحافظوا على مزاياهم التنافسية، فانهم يحتاجون إلى بيئات معلوماتية قادرة على التكيف كي تتيح لهم زيادة الأمن والكفاءة الإدارية، وتخفيض التكاليف في الوقت ذاته. وخوادم HP BladeSystem المزودة بمعالجات إيتانيوم 2 والعاملة بنظام التشغيل HP-UX تلبي هذه المتطلبات، مع توفير البساطة والمرونة التي تشتهر بها الحلول النصلية).
ويتولى إدارة عمل الخادم النصلي BL60p برنامج Systems Insight Manager من إتش بي. وهذا البرنامج هو أداة التحكم الوحيدة اللازمة لإدارة نظام شامل من الخوادم ونظم التخزين والشبكات، عبر أنظمة تشغيل متنوعة. ويمكن تقسيم موارد الخادم BL60p بحيث يشغّل ست نسخ من النظام HP-UX 11i v2 في آن واحد، من دون التضحية بالأداء أو بإمكانات الفائض الاحتياطي للخادم.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved