الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th February,2006 العدد : 150

الأحد 20 ,محرم 1427

نسخة جديدة من متصفح Fire Fox
قامت شركةMozilla مؤخراً بطرح إصدار جديد عن متصفح الشبكة(Firefox) العائد لها، وتقول البيانات الصادرة مع الطرح إن هناك خصائص جديدة في هذا الإصدار تتضمن التحسين في الثبات مع دعم أفضل لبرنامج Mac Os X وإصلاح عدة تسربات في الذاكرة، وتحسينات أمنية متعددة. ويمكن تنزيل الإصدار الجديد من الإنترنت.
كما يذكر بيان الطرح أيضا أن دعم اسم المجال الدولي في أيسلندا تم تمكينه من العمل الآن. وقد تركزت التعليقات ضمن المجموعات الإخبارية خلال الشهرين الماضيين حول تسرب الذاكرة، بدلا عن دعمها، مما يعد اكبر مشكلة مع إصدار 1.5 وتتوفر قائمة للمعالجة هنا. ويتبع الإصدار تسرب نسخة (بيتا) الأسبوع الماضي عندما فوجئ مستخدمو Firefox بالتحديث التلقائي لنسختهم من اداة التصفح إلى 1.5.0.1، وقد أوضح موقع الشبكة التابع لمركز مطور Mozilla على نحو سريع أن التحديث يؤثر فقط على المستخدمين الذين قاموا بتركيب بيتا 1.5b1 أو 1.5b2 وبعد ذلك قاموا باستخدام نظام رفع الكفاءة التلقائي في اداة التصفح للانتقال إلى الإصدار النهائي 1.5 ولذلك، فإن هذا التصرف جعل (قناة) تحديث أداة التصفح لديهم مفتوحة أمام (بيتا)، مما يبين أنهم مستعدون لتشغيل إصدارات بيتا من أداة تصفح Firefox.
وقد أصدرت التعليمات الصادرة عن المركز للمستخدمين ضرورة فحص وضعية ضبط القناة الخاصة بأداة التصفح لديهم من خلال فتح وضعيات defaults-prefs-channelprefs لديهم في وضع المحرر النصي والبحث عن سطر (perf app.update.channel(beta)، ثم تغيير(beta) إلى (release)، ثم يعمل حفظ الملف على حل المشكلة. وقالت المذكرة إنه بشكل بديل، في حالة قيامك بتشغيل نظام تركيب 1.5 بالكامل، فإنه سوف يقوم بهذا التغيير. ويعد إصدار 1.5.0.1 جزءاً من الخطط المعلنة لشركة Mozilla لطرح تحديثات أمنية وتحسينات على Firebox كل شهرين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved