الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th February,2006 العدد : 150

الأحد 20 ,محرم 1427

من ويسترن ديجيتال
مجموعة جديدة من سواقات الأقراص الصلبة

أعلنت (ويسترن ديجيتال) عن إطلاقها مجموعة جديدة من سواقات الأقراص الصلبة ذات الفئة المكتبية (دبليو. دي. كافيار أس. إي 16)(WD Caviarr SE16) بسعة 500 جيجا بايت. وبفضل سعتها التخزينية العالية، تعتبر هذه المنتجات حلاً مثالياً لمستخدمي التطبيقات التي تضم كماً كبيراً من البيانات مثل تطبيقات تصميم المخططات وتحرير ملفات الفيديو الرقمية وأجهزة تسجيل الفيديو الشخصية وحلول الحوسبة المتقدمة المخصصة لقطاعات الأعمال.
وتتميز هذه الأجهزة، التي تعتمد تقنية (ساتا)(SATA) التسلسلية المتطورة، بخاصية دوران 7.200 دورة في الدقيقة وسرعة عالية لنقل البيانات تصل إلى 300 ميجا بايت في الثانية.
كما أنها تمتلك ذاكرة كاشيه بسعة 16 ميجا بايت وتدعم تقنية (إن. سي. كيو)(NCQ) التي تساعد على تعزيز مستويات الأداء من خلال الإدارة الذكية لعدة أوامر للقراءة والكتابة في وقت واحد.
وقال دون بينيت، نائب الرئيس ومدير عام التخزين المكتبي في شركة (ويسترن ديجيتال): (تتلاءم مجموعة (دبليو. دي كافيار) مع المتطلبات النوعية للمستخدمين الذين يتطلعون إلى الحصول على سعات تخزينية كبيرة ومستويات أداء عالية. ونحرص بشكل متواصل على توفير قائمة واسعة من سواقات الأقراص الصلبة التي تتراوح سعتها ما بين 6 و500 جيجا بايت بهدف تلبية مختلف احتياجات عملائنا.
وفي حين تمثل درجة الحرارة إحدى العوامل الرئيسية التي تؤثر على كفاءة أداء سواقات الأقراص الصلبة، تساعد وظيفة تخفيض درجة الحرارة التشغيلية على زيادة اعتمادية هذه الأجهزة على الأمد البعيد. وتم تصميم منتجات (ويسترن ديجيتال) لتحقق أقل معدل استهلاك للطاقة مقارنة بمثيلاتها من سواقات الأقراص الصلبة ذات الفئة المكتبية عالية السعة. ويحرص مصنعو أجهزة الكمبيوتر وتسجيل الفيديو الرقمي والألعاب حالياً على مراعاة عامل الضوضاء الناجم عن هذه المنتجات خلال تصميمها. وعليه، عملت (ويسترن ديجيتال) على اعتماد تقنية (وسبير درايف) (WhisperDrive) في مجموعة (دبليو. دي كافيار) لتقليل معدلات الضجيج الذي تصدره عند التشغيل، حيث لا يمكن للأذن البشرية سماعه في بيئة العمل أو المنزل. كما تساهم تقنية (سوفت سييك) (Soft Seek) المتطورة في تنظيم عمليات القراءة والكتابة من وإلى الأقراص الصلبة، الأمر الذي يساعد على تعزيز كفاءتها خلال عملية الوصول إلى البيانات وكتابتها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved