الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th February,2006 العدد : 150

الأحد 20 ,محرم 1427

شركات الألعاب الألمانية تخطط لاستغلال بطولة كأس العالم بطرح لعبات جديدة

* إعداد : عبدالله علي
يمارس الكثيرون حول العالم اللعبات الشهيرة مثل (مالفيتس) و(ميموري) دون أن يعرفوا أن أصول هذه اللعبات ترجع إلى مدينة رافنسبورج الألمانية. من جانبها تنوي شركة رافنسبورجر التي تخصصت في إنتاج ألعاب البازل التجميعية انتهاز فرصة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل لإغراق الأسواق بالمزيد من ألعاب البازل التي تتماشى مع المناسبة.
وتؤكد سيجلندا نواك مديرة الإنتاج بالشركة أنها حصلت بالتعاون مع شركة أديداس لصناعة الأدوات الرياضية على تصريح باستخدام تصميم كرات كأس العالم على شكل ألعاب البازل التي تقوم بتصنيعها.
وتشير نواك إلى أن عشاق كرة القدم سيمكنهم من خلال لعبات البازل من تجميع أجزاء الكرات التي تحتوي على أفضل اللقطات من بطولات كأس العالم السابقة بالإضافة إلى طرح الشركة لكرات تحتوي على صور أشهر اللاعبين الألمان من (أوليفر كان) وحتى (سبستيان شتاينشتايجر). وبشكل عام تنوي الشركة طرح نحو 50 من ألعاب البازل المختلفة في إطار البطولة التي تستضيفها ألمانيا صيف هذا العام.
يذكر أن شركة رافنسبورج التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1883 قد تمكنت من بناء اسمها في الأسواق من خلال منتجاتها المختلفة.
وتولدت فكرة طرح الشركة لكرات البازل بعد أن حققت الشركة نجاحاً كبيراً في تطوير ألعاب البازل ثلاثية الأبعاد خلال عام 2004م. وعلى الجانب الآخر تتوقع نواك أن تبيع ما يقرب من ثلاثة ملايين من كرات البازل التي تراوح أحجامها بين ألعاب تتكون من 60 قطعة حتى الألعاب الضخمة التي تتكون من 540 قطعة بنهاية عام 2005م.
وتؤكد نواك أن اهتمام الشركة بطرح ألعاب تتناسب مع مناسبة استضافة ألمانيا لكأس العالم لن يؤثر على الألعاب الأخرى التي تنتجها الشركة، مشيرة إلى أن الشركة ترغب في تأمين موقعها القيادي في الأسواق الأوروبية بالإضافة إلى توسعها في الأسواق الخارجية.
وحول شكل اللعبات الجديدة تقول نواك إن حجم الرقعات يكفي لعبات البازل الصغيرة التي تتكون فقط من خمس قطع حتى اللعبات الضخمة التي يصل عدد قطعها إلى نحو 18 ألف قطعة.
وفيما يتعلق بمكان تصنيع اللعبات الجديدة تقول نواك إن تصنيع الكرة يجري في الصين في حين تم تصنيع 80 بالمئة من أجزاء البازل في ألمانيا من خلال المصنع الرئيس في رافنسبورج والمصنع الخاص بالتكنولوجيا في (بوليكا) في الوقت الذي يجري فيه تصنيع الأدوات يدوياً في مدينة أوبرا - شفاين.
من جانبه يقول إرنست كيك رئيس معرض الألعاب في نورنبيرج إن ألمانيا تشتهر بشكل عام بصناعة الألعاب، إذ إن الألمان لديهم شغف خاص بالألعاب وبخاصة تلك التي تسمى (الألعاب التعليمية) وألعاب الكبار.
ومنذ أن أنشأها أوتو روبرت ماير عام 1883 كشركة عائلية تتخذ الشركة شعار (العب وتعلم) كنهج تسير عليه، وتهدف الشركة لصناعة الألعاب التي من شأنها الربط بين المتعة والتعلم. وفي عام 1894 أبدع ماير أول لعبة اجتماعية تحمل اسم (رحلة حول العالم) وفي عام 1900م قامت الشركة بإنتاج الكتب المصورة والإرشادية والكتب المتخصصة التي تصدر حتى اليوم من خلال دار نشر (أوتو ماير) ويكتمل برنامج إنتاج الشركة من خلال المكعبات ولعبات تكوين الأشكال.
ورغم حفاظها على الشكل التقليدي إلا أن الشركة تعد منفتحة لكل ما هو جديد شريطة ألا يتنافى مع فلسفة الشركة التي يشدد عليها كارستن شميدت رئيس مجلس إدارة الشركة وهي عدم نية الشركة في نقل العنف من خلال الألعاب.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved