الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th February,2006 العدد : 150

الأحد 20 ,محرم 1427

250 فيلماً والمزيد قريباً
سوق أفلام البي إس بي تزدهر

سوني التي راهنت على نجاح فكرة توفير الأفلام لجهاز الألعاب المحمول بي إس بي كسبت رهانها، فمبيعات الأفلام على البي إس بي تشكل المبيعات الأبرز للجهاز بعد الألعاب. موقع أمازون أشهر وأضخم مواقع الشراء عبر الإنترنت يوفر حالياً قائمة تتضمن 250 فيلماً (يو ام دي) UMD المخصصة لجهاز سوني المحمول، بعض هذه الأفلام يتوفر فعلاً قبل أشهر من توفرها على اسطوانات دي في دي كفيلم (فاينل فانتسي 7 ادفينت تشيلدرين).
مبيعات أفلام يو ام دي في الولايات المتحدة فقط بلغت نصف مليون وحدة مبيعة حتى الآن تصدرها فيلم (نابوليون داينامايت) الذي قدم قبل فترة طويلة من نسخة الدي في دي، ويختلف الوضع في السوق اليابانية حيث يتصدر فيلم فاينل فانتسي بالإضافة إلى أفلام الرسوم المتحركة المختلفة وسلسلة (سايبر) مبيعات اليو ام دي ولا تشكل الأفلام السينمائية اليابانية سوى حصة ضئيلة من المبيعات.
شركة (سوني بكتشر) العملاقة المتخصصة في إنتاج الأفلام كانت الراعية الأولى للمشروع ويلاحظ أن أفلامها تصدر أولا على اسطوانات (يو ام دي) وفي جعبتها خطط بالتعاون مع (سوني انترتينمنت) لإصدار فيلم و لعبة على قرص يو ام دي واحد كما حدث مع فيلم (ستيلث) ولعبة (وايب اوت) و تسعى الشركة إلى توفير 500 فيلم للجهاز قبل منتصف العام 2006م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved