الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th February,2006 العدد : 150

الأحد 20 ,محرم 1427

أسواق الشرق الأوسط تساهم في تعزيز مستويات الأداء الكلي للشركة
عوائد (ويسترن ديجيتال) تصل إلى 1.1 مليار دولار خلال الربع الثاني من السنة المالية

كشفت ويسترن ديجيتال عن تحقيقها لنتائج إيجابية في عملياتها خلال الربع المالي الثاني المنتهي في 30 ديسمبر الماضي. ووصلت عوائد الشركة إلى 1.1 مليار دولار أمريكي من جراء بيع ما يقارب 18.1 مليون وحدة من محركات الأقراص الصلبة. كما بلغت أرباح الشركة الصافية نحو 104.3 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 0.47 دولار للسهم الواحد.
ومن دون الاعتماد على المبادىء الحسابية العامة، فقد سجلت الشركة أرباحاً صافية تقدر بنحو 108.4 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 0.49 دولار للسهم الواحد، في حين بلغ معدل نمو الهامش الإجمالي 20.4% خلال الربع المالي الثاني.
ويعكس النمو الملحوظ في عوائد (ويسترن ديجيتال) معدل الطلب المتزايد الذي تحظى به منتجات الشركة في الأسواق الحيوية الهامة والتي يأتي في مقدمتها أسواق منطقة الشرق الأوسط.
وقال حفيظ خواجة، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في شركة (ويسترن ديجيتال): (ساهم التزامنا بمفهومي الابتكار والجودة في زيادة عوائدنا المالية بشكل كبير خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية).
وتعتبر هذه النتائج الإيجابية دليلاً على حرصنا على تزويد عملائنا بأفضل المنتجات التي تتناسب مع مختلف احتياجاتهم. وشهدت عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط بصورة خاصة نمواً استثنائياً، حيث لعبت الأسواق الإقليمية دوراً أساسياً في تعزيز الأداء الكلي للشركة. وسجلت (ويسترن ديجيتال) معدل نمو بلغ 17% في عوائدها التي وصلت إلى 955 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني من السنة المالية السابقة و86% في الأرباح الصافية التي بلغت 56 مليون خلال العام الماضي.
وخلال الفترة نفسها، حققت الشركة أرباحاً تقدر بنحو 0.26 دولار للسهم الواحد نتيجة بيع 16.2 مليون وحدة، في حين وصل معدل نمو الهامش الإجمالي إلى 15.7%. وخلال الرابع المالي الثاني، ازداد التوجه لاستخدام منتجات (ويسترن ديجيتال) ضمن أجهزة الكمبيوتر المفكرة وتطبيقات الإلكترونيات الاستهلاكية التي تشهد معدلات طلب عالية في الأسواق.
ونجحت الشركة خلال تلك الفترة في بيع ما يقارب 1.4 مليون وحدة من محركات الأقراص الصلبة المحمولة (دبليو. دي سكوربيو)(WD Scorpio) بحجم 2.5 بوصة ونحو 1.5 مليون وحدة من منتجاتها ذات حجم 3.5 بوصات لسوق أجهزة الفيديو الرقمية مقارنة مع أكثر من مليون و1.3 مليون وحدة على التوالي خلال الربع الأول.
وأشارت الشركة إلى أن مبيعاتها لقطاع الأجهزة غير المكتبية والتي يأتي من بينها أجهزة الكمبيوتر المفكرة والإلكترونيات الاستهلاكية وتطبيقات الأعمال ومبيعات التجزئة قد شكلت 26% من عوائدها خلال الربع الثاني مقارنة مع 19% خلال نفس الفترة من العام الماضي.
كما أظهرت النتائج إلى أن 74% من عوائدها قد نتجت عن بيع محركات الأقراص الصلبة المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية مقارنة مع 81% خلال العام الماضي. علاوة على ذلك، حققت (ويسترن ديجيتال) 117 مليون دولار نقداً من العمليات خلال الربع الثاني. كما ارتفع حجم استثماراتها النقدية والقصيرة الأمد لتصل إلى 645 مليون دولار. وقامت الشركة بإعادة شراء مليون سهم من الأسهم التي كانت قد طرحتها سابقاً بقيمة 12 مليون دولار. ومنذ إطلاق برنامج إعادة شراء الأسهم خلال شهر مايو-أيار 2004م، أعادت الشركة شراء 8.8 ملايين سهم بقيمة نحو 87 مليون دولار.
وقال عارف شكيل، الرئيس والمدير التنفيذي ل(ويسترن ديجيتال): (يسرنا النتائج المالية المتميزة التي استطعنا تحقيقها خلال الربع المالي الثاني. ويمثل حرصنا على توفير مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتميز بالجودة والأسعار المناسبة أحد الركائز الأساسية لدعم مبيعاتنا. وسيشهد العام 2006 الكشف عن قائمة جديدة من محركات الأقراص الصلبة التي تتميز باعتمادها لأحدث التقنيات المتاحة عالمياً).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved