الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th February,2006 العدد : 150

الأحد 20 ,محرم 1427

خطر تدوين كلمات السر في مقاهي الإنترنت
تحذر مجلة بي سي بروفيشونال المعنية بشؤون الكمبيوتر في طبعتها التي ستصدر الشهر المقبل من مغبة تدوين كلمات السر أو أي بيانات خاصة في أجهزة الكمبيوتر بمقاهي الإنترنت.
وتقول المجلة ان برنامج ويندوز ومتصفح الإنترنت يمكنهما تخزين البيانات التي يدونها المستخدم أثناء تصفح الإنترنت وبالتالي يستطيع اللصوص استغلال هذه البيانات في وقت لاحق.
ويمكن للمستخدم الاستغناء عن فتح المواقع التي تتطلب تدوين كلمات سر مثل البريد الإلكتروني أو مواقع المزادات على الإنترنت أو يمكنه شراء نظام تشغيل خاص به وتحميله على الكمبيوتر في مقهى الإنترنت.
وتنصح المجلة بشراء نظام تشغيل (دام سمول لينوكس) الذي لا يزيد حجمه على خمسين ميجابايت ويمكن تحميله على الكمبيوتر بواسطة كابل (يو إس بي) أو قرص مدمج.
كما أن معظم بطاقات الذاكرة (فلاش) تستطيع استيعاب البرامج المحمولة التي يحتاجها المستخدم مثل برنامج متصفح الإنترنت أو كتابة النصوص أو معالجة البريد الالكتروني.
وتقول المجلة إن خبير الكمبيوتر يمكنه تعقب اثر من سبقه في استخدام الجهاز لذلك ينصح باستخدام برامج متخصصة لإلغاء البيانات المهمة بعد الانتهاء من استخدام الكمبيوتر في مقهى الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved