الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

لربط ربوع مصر بالدول العربية والأجنبية العام القادم
مصر وكوريا توقعان مذكرة تفاهم لنشر الإنترنت اللا سلكي فائق السرعة
* القاهرة - مكتب الجزيرة - إبراهيم محمد:
في إطار حرص مصر على اللحاق بالتقدم التكنولوجي في الدول المتقدمة وسد الفجوة الرقمية وربط جميع ربوع مصر وزيادة كفاءة الاتصال بينها وبين الدول العربية والأجنبية وقع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشين داجي وزير الاتصالات والإعلام الكوري مذكرة تفاهم بين البلدين بشأن إطلاق مشروع تجريبي لتطبيق تقنية الإنترنت اللا سلكي فائق السرعة (وايبرو) في العام القادم 2007م تمهيداً لنشر تطبيقات وخدمات الإنترنت السريع في أنحاء مصر تستهدف التعاون بين البلدين في مجالات الإنترنت اللا سلكي فائق السرعة، والتدريب، وتبادل الاستثمار، والاستفادة من مصر كقاعدة إقليمية لصناعة خدمات الاتصالات المتطورة.
جاء ذلك في ختام مباحثات أجراها الوزيران بعد استقبال كامل للوزير الكوري بالقرية الذكية عقب انتهاء المباحثات التي تأتي في إطار زيارة الوفد الرسمي الذي يصاحب رئيس جمهورية كوريا الجنوبية لدعم النشاط الاقتصادي بين البلدين وهي الزيارة التي تقع في الفترة بين 6 و9 مارس الجاري.
وكانت المباحثات الرسمية بين الوفدين الرسميين برئاسة الرئيس حسني مبارك والرئيس الكوري قد تطرقت بالأمس إلى تنمية التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخصوصاً في التطبيقات اللا سلكية.
كما شملت مذكرة التفاهم وضع إطار للتعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية - التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - ونظيرتها الكورية وتهدف إلى التعاون في مجالات تطوير أطر العمل للتوقيع الإلكتروني، والبنية الأساسية لتطبيقات للمفتاح المعلن، وتبادل الخبرات في مجال السياسات والأمور التنظيمية، وسرية المعلومات، ومحاربة الجريمة الإلكترونية.
وخلال اللقاء قدم الدكتور طارق كامل شرحاً تفصيلياً لإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والمبادرات التي أطلقتها الوزارة حديثاً للنهوض بالصناعة وزيادة الوعي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. شارك في الاجتماع قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها، والوفد المصاحب للوزير الكوري والذي يضم قيادات الهيئات والمنظمات التي تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكوريا بالإضافة إلى مجموعة من قيادات الشركات تمثل قطاع الاتصالات الكوري.
وتعقد على هامش المباحثات اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تضم خبراء من البلدين لمناقشة عدة محاور مشتركة من بينها الحكومة الإلكترونية وخدمات البريد.
وألقى الدكتور طارق كامل الكلمة الرئيسية في منتدى الأعمال المصري - الكوري والذي يُقام على هامش زيارة الرئيس الكوري الجنوبي لمصر وذلك بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، ويهدف إلى وضع أسس للتعاون الثنائي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين.
وتحدث الوزير عن فرص التعاون التقني مع كوريا في مجال التدريب، والتطبيقات والخدمات المصاحبة لتكنولوجيا تلاحم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الإعلام.
وناقش المنتدى موضوعات البث الرقمي من خلال الوسائط المتعددة وتقنيات الإنترنت فائق السرعة اللا سلكي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved