الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

أكبر تجمع للمهندسين العرب على الإنترنت
ربما يكون المجال الهندسي من المجالات الصعبة والتي يمكن أن يراها القارئ العادي بعيدة عن اختصاصه واهتمامه نظراً لخصوصيتها وعدم سهولة تناول موضوعاتها.
من ناحية أخرى، ومن منطلق هذه العزلة التي يجد مجتمع المهندسين نفسه فسها يمكن القول بأن مشتغلي هذا المجال ودارسيه من الطلبة في أنحاء العالم العربي قد لا يجدون وسيلة اتصال سهلة تربطهم ببعضهم البعض للاطلاع على آخر الأخبار وآخر الأحداث الهندسية على الساحة العربية. من هنا نبعت فكرة الموقع التقني الذي نحن بصدده الآن. ذلك الموقع الذي جاء مواكباً لنهضة هندسية بدت بشائرها في العالم العربي مؤخراً.
وبهدف المحافظة على الإيقاع السريع الذي نعيش فيه الآن كان لابد من وجود نقطة إشعاع على الشبكة العنكبوتية تجذب كل متخصص في المجال الهندسي، بل وتجذب أيضا من يريد الاستفادة من هذا المجال من غير المتخصصين. فالموقع في الحقيقة ومن خلال صفحاته المتعددة والمفهرسة حسب كل فرع من فروع الهندسة يقدم المعلومة للقارئ العادي بقدر من السهولة واليسر مما يسهم في تقريب هذا المجال المتشعب في الخصوصية إلى أذهان المتصفح له. من ناحية أخرى تبدو أهمية الموقع من خلال تقديمه للنصائح والمعلومات الفنية التي يحتاجها طلاب كليات الهندسة في العالم العربي، تلك المعلومات التي يكتبها متخصصون وأساتذة مما يؤكد الفائدة والنفع.
من ناحية أخرى يتبع للموقع الرئيسي منتدى للنقاش يطرح فيه الزوار مشكلاتهم وأفكارهم مما يخلق بيئة عصرية للنقاش المتخصص وغير المتخصص في مختلف القضايا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved